توج نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية الفائزين في النسخة الـ 30 لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج التي أقيمت خلال الفترة 15 إلى 25 أغسطس (آب) الحالي بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة يمثلون 82 دولة، وتحت رعاية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان.

توج الفائزين  رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، حسين عبدالله الخوري، والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي، دانا أوزولا، ونائب رئيس النادي، عارف الخوري، وممثل مجلس أبوظبي الرياضي، عبد الرحيم الزرعوني، ومدير المهرجان، سهيل العوضي.
وحقق الهندي اسواث، لقب بطولة الشطرنج الخاطف للناشئين فئة 16 عاماً، وحصد أموناتوف فريك من طاجيكستان لقب بطولة الشطرنج الخاطف المفتوحة، وذهبت الصدارة في بطولتي الشطرنج الخاطف المفتوحة "أ" و"ب" إلى الهندي دينيش راجان والأوزبكي ماريموف خديور على التوالي.
وظفر اللاعب الأوزبكي ياكوبويف نودريبك بصدارة بطولة الأساتذة الدولية، وفازت الجالية الفلبينية بلقب بطولة الجاليات، وكاديموفا أفروزا من أوزبكستان بلقب السيدات.
وأحرز شميغول شريفي من طاجيكستان لقب بطولة المدارس بمشاركة 400 لاعب ولاعبة على مستوى مدارس أبوظبي، كما سبق اليوم الختامي تتويج العديد من الفائزين في بطولات المهرجان نظراً لارتفاع عدد المشاركين.