كشف النجم الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، نجم فريق ريال مدريد، عن سر احتفاله مع مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالهدف الذي سجله خلال فوز النادي الملكي 3-0 على ضيفه بلد الوليد، ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح فالفيردي التسجيل لريال مدريد في المباراة التي أقيمت بملعب سانتياغو برنابيو، عبر قذيفة زاحفة من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يضيف البديلان المغربي براهيم دياز والبرازيلي الصاعد إندريك الهدفين الثاني والثالث على الترتيب.
وحقق الريال (حامل اللقب) انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع مضيفه ريال مايوركا الأسبوع الماضي.
وفي تصريحاته عقب المباراة، أفصح فالفيردي عن السبب في ذهابه للاحتفال مع أنشيلوتي، حيث قال "لقد أخبرني عدة مرات أن أتدرب على تسديداتي مع زملائي المختلفين في الفريق".
وأضاف فالفيردي "ساعدتني قيادته على التخلص من هذا الخجل من عدم الرغبة في الإمساك بالكرة. الهدف هو هدفه في الحقيقة".
وأوضح لاعب الريال "لقد كانت مباراة معقدة للغاية، خاصة في البداية. كان الأمر صعباً علينا، لم نتمكن من العثور على الأداء الذي أراده المدرب. أعتقد أننا افتقرنا أيضا إلى القليل من الشراسة الهجومية، وكنا سلبيين للغاية. لكننا تحسنا كثيراً في الشوط الثاني".
وعن تسجيل هدفه الثاني في ثلاث مباريات بمختلف المسابقات هذا الموسم، صرح فالفيردي "حسناً، مثل قبل عامين. أنا سعيد جداً لأنني قادر على مساعدة الفريق في تسجيل الأهداف. العمل الهجومي مهم جداً مثل الدفاعي، وأنا فخور جدا به. إنه جزء ينبغي علي أن أواصل تحسينه لأنه يجب علي استخدامه كثيراً".
وفيما يتعلق باللعب مع الفرنسي أوريلين تشواميني في خط الوسط، قال فالفيردي في تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي للريال "المدرب يطلب منا أن نحاول اللعب ونكون التوازن للفريق".
وتابع "في بعض الأحيان يكون الأمر معقداً بالنسبة لنا لأننا لم نعتد على اللعب معاً بعد. سنواصل التحسن، نحن لاعبون جيدون للغاية ولدينا القابلية للتطور بشكل كبير".
وتطرق فالفيردي للحديث عن الظهور الأول لزميله البرازيلي الشاب إندريك، الذي أحرز الهدف الثالث للريال في المباراة، مسجلاً هدفه الشخصي الأول منذ انضمامه للفريق، حيث قال "إنه يستحق ذلك. يتعين عليه أن يواصل العمل، فهو صغير للغاية. أمامه طريق طويل ليقطعه في هذا النادي. ينبغي عليه أن يستمر في العمل والتدريب الجاد".
يذكر أن الريال رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بترتيب المسابقة حالياً.