أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، تحقيق نمو قوي في القطاع السياحي في النصف الأول من 2025، حيث تجاوز عدد الزوار 4 ملايين، بزيادة ب، 47% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في إنجاز يعكس نجاح الاستراتيجية السياحية 2030، لجعل أبوظبي مركزاً عالمياً للثقافة والإبداع.
وسجلت المنشآت الفندقية في الإمارة 2.9 مليون نزيل مع ارتفاع الإيرادات بـ 20% ومتوسط إشغال بلغ 80%، بينما واصلت المواقع الثقافية والتراثيةـ جذب الزوار بفضل توسّع المعالم الجديدة مثل متحف المقطعـ وتيم لاب فينومينا.
وأوضح سعود الحوسني، وكيل الدائرة، أن الأداء الاستثنائي يعكس الاستثمار المستمر في البنية التحتية الثقافية، وتنويع التجارب السياحية، واستقطاب الأسواق الدولية، مؤكداً المضي في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية تجمع بين الضيافة الإماراتية والأصالة الثقافية. وتعد هذه النتائج خطوة مهمة لتحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية 2030، لاستقطاب 39.3 مليون زائر سنوياً، ورفع الطاقة الفندقية إلى 50 ألف غرفة، وزيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى 90 مليار درهم بنهاية العقد الجاري.