قبل ثلاثة أيام من بدء شهر التوقف في بطولة العالم للفورمولا -1، انطلقت الشائعات حول تعاقدات محتملة في المجر، بل وبدأت تطرح على الطاولة أسماء ثلاثة من أبطال العالم.

هل سيذهب سيباستيان فيتيل إلى مرسيدس أو إلى ماكلارين؟ هل سيجذب البريطانيون فيرناندو ألونسو؟ هل سيتمكن لويس هاميلتون من البقاء في مرسيدس؟ الهمس لا يتوقف والخبراء يطلقون على هذه الأسابيع لقب "موسم العبث".

وساعدت الإثارة الغائبة عن بطولة يسيطر عليها منذ اليوم الأول فريق مرسيدس، على ظهور شائعات كل أسبوع. وواجه فيتيل، بطل العالم في المواسم الأربعة الكبيرة الذي انحصر أكبر إنجازاته هذا الموسم في تحقيق المركز الثالث مرتين، على حلبة هونغارورينغ المجرية العديد من الأسئلة حول الاهتمام المفترض من جانب مرسيدس.

وقال فيتيل الذي يمتد تعاقده مع ريد بول حتى 2015: "ليست لدي فكرة عن مصدر تلك المعلومة".

ويعرف السائق /27 عاماً/ تمام المعرفة ما تتعلق به الشائعات. فذات يوم لديه اتفاق منته مع فيراري، وفي اليوم التالي يطرق ماكلارين الباب بحقيبة مليئة بالمال. وتم الكشف عن اهتمام كلا الفريقين من جانب مستشار فريق ريد بول، هيلموت ماركو، في تصريح لصحيفة شبورت بيلد.

هل هي حقيقة أم مجرد تكتيك لتحويل الانتباه عن الموسم السيئ لريد بول وتركيز الضغط على البطولة؟ لا أحد يعرف على وجه التحديد ولا حتى فيتيل نفسه "إنني راض للغاية عن فريقي الحالي. في هذه اللحظة لا أطرح على نفسي هذا السؤال".

ومدد مرسيدس مؤخراً تعاقده مع الألماني نيكو روزبرج "لعدة أعوام"، رغم أنه لم يحدد عددها. ولدى هاميلتون اتفاق حتى 2015 ، لكنه يثق في تمديده.

وقال السائق البريطاني /29 عاماً/ بطل العالم عام 2008: "إنه منزلي. مرسيدس هو عائلتي منذ أن دخلت عالم الفورمولا -1. لا أعتقد أن ذلك سيتغير عما قريب". وبحسب وسائل إعلام بريطانية ، قد يتوصل لاتفاق يدوم ثلاثة أعوام مقابل 88 مليون يورو /36ر118 مليون دولار.

ولا تثير التكهنات حول وصول محتمل لفيتيل إلى مرسيدس، ما سيعني نهاية حقبة هاميلتون في الفريق الألماني، خوف السائق البريطاني "لا يقلقني ذلك. ليس لدي فكرة عما إذا كان مرسيدس يرغب حقا في سائق آخر ألماني".

وقال السائق السابق نيكي لاودا ، الرجل القوي في مرسيدس ، في تصريحات لمجلة (أوتو ، موتور أوند شبورت) "لم نتحدث مع فيتيل حول تعاقد أو عمل مشترك.. ليس هناك أي معنى لتعاقدنا مع سائق آخر".
وأحد النجوم الكبار الآخرين المعرضين للشائعات في الفورمولا -1 هو ألونسو. وسينهي الإسباني عامه الخامس مع فريق فيراري دون أي لقب.

وقد تفتح عودة هوندا إلى الفورمولا -1، التي ستزود بالمحركات فريق ماكلارين ، الباب أمام ألونسو للرحيل عن فيراري. وتسعى الشركة اليابانية وراء ضم نجم كبير لدى عودتها إلى عالم السباقات.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام مؤخراً أن ألونسو قد يفسخ تعاقده مع فيراري وفقا لبند مذكور في العقد ، إذا لم يحتل الفريق الإيطالي أحد المراكز الثلاثة الأولى لبطولة العالم للصانعين.

لكن الكثيرون لا يصدقون عودة محتملة لألونسو إلى ماكلارين بعد رحيله في 2007 عن الفريق البريطاني إثر خلاف مع رئيس الفريق رون دينيس. ومع ذلك ، تبادل الاثنان المديح مؤخراً.