بيروت تحتفي بأعمال إيرفنغ بن

24 - رويترز

تُعرض نُسخ أصلية من أعمال المصور الأمريكي الراحل، إيرفنغ بن، في معرض للفنون بالعاصمة اللبنانية بيروت هذه الأيام، ويعد بن واحداً من أهم رموز التصوير الفوتوغرافي في العالم.  

لقطات من الظفرة وليوا ودلمة بين أفضل صور العالم في 2018

24 - أبوظبي

حلت صور من منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي بين أفضل الصور العالمية على مدار 2018، واعتبرت اللقطة لمصور وكالة الصحافة الفرنسية العالمي كريم صاحب، بين الأجمل، وأفضل صورة في فئة صور الرياضة حسب تصنيف وكالة الصحافة الفرنسية السنوي.  

نشاطات ثفاقية متنوعة لـ"معرض 421" في أبوظبي

24 - أبوظبي

أعلن "معرض421" في أبوظبي، أمس الخميس، في بيان صحفي، برنامجه الشهري في مارس(آذار) الحالي. وهو برنامج حافل بالفعاليات المتنوعة، من ورش العمل إلى الدورات القصيرة وفعاليات الأطفال وعروض الأفلام وافتتاح معرض جديد، وذلك طوال الشهر.  

أبوظبي: منزل من جلد آدمي في كف فنان..

24 - الشيماء خالد

حل الفنان البريطاني الراحل، دونالد رودني، في منارة السعديات في أبوظبي أخيراً، بعمله الفني الشهير، الذي يجسد صورة يده الواهنة عندما كان في المستشفى، تحمل بيتاً هشاً في راحتها، محاكاة لروح الفنان الذي يحمل أساه وألمه وحقيقة الواقع المر.  

دبي: 4 معارض معاصرة في مارس المقبل

24 - أبوظبي

أعلن مركز جميل للفنون، إحدى أولى المؤسسات الفنية المعاصرة في دبي، اليوم الأربعاء، عن برنامج مارس (آذار) 2019 ، والذي يضّم ثلاثة معارض فردية لكل من هيمالي بوتا، وفرح القاسمي والثنائي سهر شاه ورندهير سنكه، بالإضافة إلى المعرض الفني الجماعي "خام" والذي يستمّر حتى 30 مارس (أذار) المقبل.  

"تفاوت".. معرض فني في دبي يتناول الأديان لفنانين من عدة ثقافات

24 - علياء شاهين

يستضيف مركز "شوكيس" الفني، في دبي، معرضاً جماعياً، بعنوان "تفاوت"، يتضمن بشكل أساسي أعمال الفنانة "جيسيكا واتسون ثورب، ويكشف في مجمله عن الدور الحيوي الذي يلعبه التسامح الديني العقيدة الإسلامية، مستخدماً الأبحاث العميقة والاستكشاف الذاتي في التصوف والقصص الإسلامية.  

أعمال الفنان العالمي مهند قادر.. استحالة الإدراك المعنى

24 - الشيماء خالد

تعد رسومات الفنان البريطاني من أصل سيرلانكي، مهند قادر، من أبرز معروضات منارة السعديات في أبوظبي أخيراً، خلال برنامج فني ضم مجموعة بين أعمال معاصرة، سعياً لتحليل الأساليب الفنية في تكوين الأعمال الإبداعية، وتميزت أعمال قادر ولوحات الكولاج التي قدمها بترسيخ رؤى فناني المدرسة الدادية في مزج العلامات والأشكال مع "العناصر الجاهزة" المأخوذة من الطبيعة والمقتبسة من مجلات ومصادر تاريخية للفن.