وحوش رقمية تبتلع ضحاياها من شاشات الهواتف

24 - علياء شاهين

تخرج وحوش من شاشات الهواتف، في آخر أعمال رقمية للأمريكي أندرو ري، الرسوم الملونة على صور فوتوغرافية، تبتلع ضحايا وتحيط بها، إذ يرى ري أن التعلق بالتكنولوجيا اليوم بوابة عوالم أخرى، ورغم فتنتها وحتميتها ووجودها، إلا أنها لا تخلو من الخطورة.  

إعلان الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي "لحظات" غداً الثلاثاء

24 - علياء شاهين

تنطلق غداً الثلاثاء 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، فعاليات الإعلان عن الفائزين في مسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي، التي تنظمها ناشيونال جيوغرافيك و"المراعي"، في مركز الشباب، بوليفارد أبراج الإمارات، في دبي.  

لقطات تجسد "الاكتئاب"

24 - علياء شاهين

يعكف الفنان والمصور السويدي، إيزاك غابرييل، على استكشاف "الاكتئاب"، كحالة ذهنية وأزمة إنسانية خالصة، في مجموعة فوتوغرافية مستمرة، نشر بعضاً منها أخيراً على موقعه الخاص.  

الهندسة اللامتناسقة لمدينة لندن في لقطات جوية لافتة

24 - علياء شاهين

شارك المصور المقيم في ميونخ، بيرنهارد لانغ ، أخيرًا، عبر موقعه وحساباته للتواصل الاجتماعي، مناظر جوية للميادين والمعالم الشهيرة في أنحاء لندن بإنغلترا، مركزاً على تقديم نظرة ديناميكية للأنماط الهندسية الفريدة واللاتناسق في معمارها.  

"بناء الذاكرة العامة": حوار مع الفنانة ماريسيا ليفاندوفسكا

24 - أبوظبي

تقام مساء اليوم الأربعاء، في مركز المؤتمرات في جامعة نيويورك أبوظبي، جلسة حوارية مع الفنانة ماريسيا ليفاندوفسكا التي تتخذ من لندن مقراً لها، والتي تستحضر من خلال مشروعها "جزيرة السينما"، لقطات أرشيفية خاصة بدولة الإمارات.  

"عنف المحيط".. لقطات تكاد تُسمع لأمواج هائلة

24 - علياء شاهين

يعد المصور البريطاني لوك شابولت، أحد أبرز الفوتوغرافيين المتخصصين باللقطات الدراماتيكية للمياه المفتوحة، ونشر أخيراً عبر موقعه مجموعة تعكس "عنف المحيط" وتظهر تفاصيل القوام الديناميكي للأمواج والرياح، إلى حد يخيل للمشاهد أنه يسمع صوتها الهادر.