فلسطينية خريجة صحافة تتحدى البطالة بمشروع لبيع البطاطا المقلية

24- رويترز

جذب البطاطا (البطاطس) بأشكالها المختلفة التي منها التورنادو والوافل والمقلية العادية وغيرها عشاق البطاطا الفضوليين إلى مقطورة طعام جديدة افتتحتها في الآونة الأخيرة الفلسطينية الشابة خريجة الجامعة ديالا قواسمي في شوارع مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.  

فنانة يمنية ترسم بالبُن المطحون للتعبير عن هوية بلدها

24 - رويترز

تستخدم الفنانة اليمنية أحلام ناصر البن المطحون في الرسم مستوحية أعمالاً فنية مُبهرة من الثقافة التقليدية العريقة للبن اليمنين وذلك بهدف تطوير موهبتها الفنية وإيجاد مصدر دخلن بعد أن فقدت وظيفتها بسبب الصراع المحتدم في اليمن والوضع الراهن.  

رسامة الوشم في أفغانستان.. تحطم التابوهات وتتحدى المجتمع المحافظ

24 - إفي

اعتادت رسامة الوشم الأفغانية ثريا شهيدي، تلقي مئات الطلبات من الراغبين في رسم وشم على أجسامهم في كل مرة تنشر فيها أحدث تصميماتها على شبكات التواصل الاجتماعي، وفي المقابل تتلقى تهديدات من المجتمع الأفغاني المحافظ، الذي يعتبر هذه الممارسة من التابوهات.  

مجلس الشارقة للتعليم وجمعية حماية اللغة العربية يعززان تعاونهما المشترك

24 - أبوظبي

وقع مجلس الشارقة للتعليم اليوم عبر التواصل المرئي اتفاقية تعاون مع جمعية حماية اللغة العربية تقوم بموجبها الجمعية بتبني القصص القصيرة الفائزة في مسابقة "ركائز" للقصة القصيرة بفرعيها اللغة العربية واللغة الإنجليزية وطرحها في مجموعة قصصية.  

أوّل شراكة سعودية إماراتية لتطوير ألعاب إلكترونية مستوحاة من الثقافة المحلية

24 - أبوظبي

بحضور وزيرة الثقافة والشباب، نورة بنت محمد الكعبي، وسفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، الشيخ شخبوط بن نهيان، وقعت شركة Boss Bunny Games" السعودية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها اتفاقية مع استديو الإنتاج الإماراتي "لمترى"، لتطوير ونشر مجموعة من الألعاب الإلكترونية المستوحاة من أعمال لمترى بداية من مسلسل فريج ذو الشعبية الواسعة.  

حملة جديدة لراشفورد لتشجيع الأطفال على القراءة

24 - أ ف ب

أطلق نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم ماركوس راشفورد، حملة جديدة لتشجيع الأطفال على القراءة بمباركة رسمية هذه المرة، بعدما كان أجبر الحكومة البريطانية على إطعام الأطفال الأكثر فقراً خلال العطلات المدرسية غداة انتشار فيروس كورونا المستجد.