أبوظبي: مقطوعة موسيقية على البيانو مع أيوانيس بوتاموسيس في عرض افتراضي حي

24 - أبوظبي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن تقديم العرض المجاني الافتراضي "مقطوعة موسيقية على البيانو مع العازف أيوانيس بوتاموسيس"، كجزء من سلسلة العروض الموسيقية لموسم 2020 – 2021، الذي يقدمه برنامج الموسيقى الخاص بجامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع مركز الفنون في الجامعة، وذلك يوم الإثنين 26 أكتوبر (تشرين الثاني) الجاري، الساعة 7:30 مساءً، على الصفحة الرسمية للجامعة ومركز الفنون على فيسبوك.  

دراسة من "نيويورك أبوظبي" تكتشف كيفية تحكم بعض الكائنات وحيدة الخلية في الميكروبات

24 - أبوظبي

كشفت دراسة صادرة عن جامعة نيويورك أبوظبي، أن كميات كبيرة من "حقيقيات النوى" أحادية الخلية غير البكتيرية، مثل الطحالب الدقيقة أو الفطريات، يمكنها السيطرة على الميكروبيوم (مجموعة من الميكروبات الدقيقة).  

الشارقة للفنون تطلق "المحترف السينيمائي

24 - أبوظبي

تطلق مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، مشروع "المحترَف السينمائي" كجزء من "منصة الشارقة للأفلام" في دورتها الثالثة التي تنعقد في الفترة بين 14 و21 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، تماشياً مع التزامها بدعم ورعاية المواهب السينمائية إقليمياً ودولياً.  

فنانون إماراتيون ويستعرضون تجاربهم في "الفن يجمعنا"

24 - أبوظبي

استضافت فعالية "الفن يجمعنا"التي تنظمها مؤسسة "فن" في أولى الجلسات الحوارية التي تنظمها عن بُعد حتى 16 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، أربعة فنانين إماراتيين، للحديث عن مسيرتهم ومشاريعهم الإبداعية، واستعراض أبرز المحطات والمواقف المؤثرة في حياتهم.  

لإحياء حرفة تحتضر.. نافخة زجاج مصرية تعمل في ورشة قرب القاهرة

24 - رويترز

بتنقلها بين الأفران الساخنة في ورشتها بإحدى قرى محافظة القليوبية قرب القاهرة، ومتجر فاخر في أحد الأحياء الراقية بالعاصمة المصرية، تسعى نافخة الزجاج أفروديت وسيم، إلى إعادة الروح لحرفة نفخ الزجاج، التي تحتضر.  

"الفنّ يجمعنا" يفتح نافذة أمام الأجيال الجديدة لاحتراف التصوير وصناعة الرسوم المتحركة

24 - أبوظبي

انطلقت مساء أمس أولى برامج الفعالية الاستثنائية "الفنّ يجمعنا"، التي تنظمها مؤسسة "فنّ" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات، بورشتيّ عمل قدمهما عن بعد فنانون متخصصون، عرفوا بمفاهيم التصوير والإضاءة الإبداعية وأساسيات الرسوم المتحركة.  

"مؤسسة فن" تطلع جمهورها على تجارب سينمائية وتصويرية ملهمة

24 - أبوظبي

تنظم مؤسسة "فن" المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في الإمارات خلال الفترة من 12 حتى 16 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي أربع جلسات حوارية افتراضية ضمن فعاليتها "الفن يجمعنا"، تستضيف خلالها نخبة من الفنانين العاملين في مجال الصناعة السينمائية والرسامين والمصورين والشعراء ليشاركوا الجمهور تجاربهم الفنية والثقافية الملهمة.  

"نيويورك أبوظبي" تطلق الموسم الرابع من "سينمانا" افتراضياً

24 - أبوظبي

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي في إطار فعاليات موسمه السادس، عن عودة سلسلة أعمال السينما العربية المعاصرة "سينمانا" في موسمها الرابع الذي سيقام هذا العام عبر الإنترنت، وذلك بالتعاون مع برنامج السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة السوربون أبوظبي.