"فن" تنظم مخيمها الصيفي الإفتراضي حول صناعة أفلام عن الفضاء

24 - أبوظبي

بعد نجاح مهمة الإمارات الفضائية لاستكشاف المريخ وايقاظ طاقات وابداعات اليافعين والشباب في جميع أنحاء الدولة، أعلنت (فن)، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات، عن تنظيم مخيم فن_تاستيك الصيفي حول صناعة الأفلام بتقنية إيقاف الحركة (stop motion)، إحتفاءً بهذا الإنجاز الكبير.  

باحثون في نيويورك أبوظبي يطورون تقنية للكشف عن الأقمار خارج نظامنا الشمسي

24 - أبوظبي

طوّر باحثو مركز علوم الفضاء بجامعة نيويورك أبوظبي تقنية جديدة قائمة على استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي، لتفادي بعض التحديات المتمثلة في العثور على أقمار تعيش خارج النظام الشمسي، والمعروفة أيضًا باسم "الأقمار الخارجية" أي "خارج المجموعة الشمسية"، ما يعطي أملًا جديدًا لتحديد مواقع هذه الأقمار.  

صور الـ"بوريكورا" اليابانية جدّة السيلفي.. لا تزال صامدة

24 - أ ف ب

تعدل تلميذتان ثانويتان ترتديان زيهما المدرسي تسريحة شعرهما أمام المرآة الطويلة في الطبقة السفلى من متجر كبير في حي شيبويا الراقي في طوكيو، فيما راحت مجموعة من الطالبات يضعن اللمسات الأخيرة على تبرّجهن، في انتظار دورهن لالتقاط "بوريكورا".  

شعور الشباب بالوحدة يحتاج إلى التعاطف

24 - د ب أ

هل تتخيل أن الشعور بالوحدة أمر سيء للغاية بالنسبة للصحة، وأن تأثيره على حياتك يماثل تأثير تدخين 15 سيجارة يومياً؟، إذ يضعف المناعة ويحمل في طياته خطراً متزايداً بالخرف وأمراض القلب. هل تصدق أنه يؤدي حتى إلى بطء شديد في التئام الجروح، ويؤثر في القدرة على التعافي من السرطان.  

عالم فلك من جامعة نيويورك أبوظبي يدرس احتمالية الحياة على المريخ

24 - أبوظبي

تشير أبحاث عالم الفلك والباحث في مركز علوم الفضاء بجامعة نيويورك أبوظبي، ديميترا آتري، إلى احتمالية توفر مقومات للحياة على سطح كوكب المريخ، بالرغم من أنه لم يتم رصد أي أثر للكائنات الحية على سطحه من قبل.  

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يستذكر برنامجه الاستثنائي في ذكرى تأسيسه العاشرة

24 - أبوظبي

أعاد معهد جامعة نيويورك أبوظبي عرض خمسة من جلساته النقاشية كجزء من برنامجه الاستثنائي الذي أطلقه للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المعهد عام 2018، حيث تتيح السلسلة المتوفرة عبر الإنترنت للجمهور فرصة إلقاء نظرة أعمق على مجموعة متنوعة من المواضيع والجلسات النقاشية مع الالتزام بالبقاء بالمنزل.