المحطة اللبنانية

جهاد الرنتيسي

تدخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مرحلةً جديدةً من التعقيدات والتجاذبات السياسية والأمنية بعد الجولة التي قام بها القيادي في حركة حماس محمود الزهار وزار خلالها الجنوب والبقاع واختتمت بلقاء الرئيس ميشال عون في قصر بعبدا.  

في الإمارات … مسجد مريمَ أم عيسى عليهما السلام

فاطمة ناعوت

تقترب الأيام الطيبة التي يجتمعُ فيها العالم بأسره على الفرح والبهجات وتبادل أنخاب التهاني الصافية. يوم استثنائي قريب، سوف يمر على هذا الكوكب من شرقه إلى غربه مع تتابع خطوط الطول، فيقول إنسان لأخيه الإنسان: "عام جديد وسعيد. كل عام وأنت شقيقي في الإنسانية".  

أربع رسائل ضفاوية

فؤاد أبو حجلة

موجة العمليات الفلسطينية الأخيرة التي شهدتها الضفة الغربية المحتلة واستهدفت جنود الاحتلال ومستوطنيه وجهت رسائل مكتوبة بالدم لكل الأطراف الفاعلة والمعنية بملف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.  

اليوم العالمي للغة العربية ... بالعربي أرقى

د. علي عبدالقادر

بالعربي هي مبادرة انطلقت من الإمارات منذ سنوات، وأصبحت مليونية ثم مليارية الأثر. تردد صداها عربياً، وفي مراحل لاحقة أصبحت عالمية الصدى. وبالعربي فإن رؤية الإمارات 2021 تنص على "أن تكون الإمارات مركز الامتياز في اللغة العربية".  

ثمة ما هو أكثر من هذا..!!

حسن خضر

في الحملة الإسرائيلية الأخيرة، في الضفة الغربية عموماً، ورام الله وقراها على نحو خاص، على مدار أسبوع مضى، ثمة أكثر من مؤشر على تصعيد مُفتعل. ويبقى السؤال: لماذا يفتعل الإسرائيليون التصعيد، وما هي الأهداف التي يسعون لتحقيقها؟