هذا ما يحدث عند غفوة لمدة ثانيتين أثناء القيادة

24- د ب أ

حذرت هيئة الفحص الفني الألمانية Tüv Süd من خطورة الغفوة القصيرة على سلامة القيادة، موضحة أنه عند الغفوة لمدة ثانيتين يتم قطع مسافة 56 متراً أثناء السير بسرعة 100 بدون رؤية الطريق، مما يرفع خطر وقوع حادث.  

الكاجو .. فوائد صحية جمّة

24- د ب أ

قال مركز استشارات المستهلك بولاية بافاريا الألمانية إن الكاجو يتمتع بفوائد صحية جمّة، إذ أنه يحتوي على دهون قيّمة تمتاز بتأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية ومستوى الدهون في الدم.  

الطعام أفضل مصدر للفيتامينات

24- منال داود

قال تقرير طبي حديث إن الطعام الصحي أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات، لا المكملات الغذائية، بسبب طريقة صناعتها.  

تحذير من الإفراط في تناول الدهون المشبعة

24- د ب أ

حذرت الجمعية الألمانية للتغذية من الإفراط في تناول الدهون المشبعة؛ نظراً لأنها ترفع مستوى الكوليسترول الضار (LDL)، مما يرفع بدوره خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.  

متلازمة راي قد تهدد حياة طفلك

24- د ب أ

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن متلازمة راي "Reye Syndrome" هي مرض خطير يهاجم الدماغ والكبد، ويُصيب في الغالب الأطفال من سن الخامسة والشباب حتى سن 15 عاماً بعد الإصابة بعدوى فيروسية وتناول حمض أسيتيل الساليسيليك (الأسبرين).  

إنفوغراف: 5 عادات يومية يمكن أن تسبب البواسير

24: - يوسف محمد

البواسير عبارة عن تورم في الأوعية الدموية حول المنطقة الشرجية، والتي يمكن أن تكون داخلية أو خارجية، وتحدث بسبب زيادة الضغط في هذه الأوعية الدموية الموضعية. ويمكن أن تنشأ البواسير بسبب مجموعة من العادات الخاطئة.  

 التهاب المعدة...أسباب وأعراض

24- د ب أ

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن التهاب المعدة، يصيب الغشاء المخاطي المبطن للمعدة، موضحا أن من أسبابه جرثومة المعدة "هيليكوباكتر بيلوري"، والمواد المهيجة مثل الأدوية أو الكحول، والتوتر النفسي واستجابات مناعية.  

هزّ الرضيع...خطر جسيم

24- د ب أ

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من هز الرضيع، الذي قد يؤدي إلى إصابته بما يعرف "بمتلازمة الطفل المرتج".