الكمادات الباردة علاج لبعض أنواع الصداع

24- منال داود

الصداع عبارة عن إشارات غير طبيعية بين الدماغ والأعصاب والأوعية الدموية. وتوجد أسباب عديدة له، بعضها غير مفهوم من الناحية الطبية، حيث تقوم الدماغ بإرسال إشارات للأوعية الدموية تجعلها تنقبض وتتمدد. لكن معظم الأسباب الشائعة لأوجاع الرأس تعود إلى عن التوتر أو الإجهاد والاكتئاب، أو بسبب بعض الروائح، أو الأصوات العالية أو التدخين، أو تغير حرارة الطقس، أو تناول بعض الأطعمة أو الجيوب الأنفية.  

التدخين والوزن مفتاحا الوقاية من الهبات الساخنة

24- منال داود

الهبات الساخنة أحد أعراض سن اليأس، وهي تصيب 75 - 85 بالمائة من النساء خلال هذه المرحلة، وتستمر الهبات حوالي سنتين لدى معظم النساء، وتستمر أكثر مع نسبة قليلة جداً من السيدات. إليك كيف يمكن حماية نفسك من وتيرة وشدة الهبّات الساخنة:  

ما أسباب آلام الأطراف؟

24 - د ب أ

قال الدكتور هانز ميشائيل مولنفيلد إن آلام الأطراف هي آلام تهاجم الذراعين واليدين والقدمين والساقين والكتفين والمرفقين والركبتين، وهي يمكن أن تحدث في كل الفئات العمرية.  

لهذه الأسباب توقف عن التدخين الآن

24- منال داود

يرتبط التدخين بزيادة خطر الإصابة بـ 14 نوعاً من السرطان، وتصل الزيادة إلى اضعاف فيما يخص أورام الفم والحلق والجيوب الأنفية والرئة. لكن أضرار التدخين والتدخين السلبي لا تقتصر فقط على السرطان، فهو يؤثر على الحياة اليومية وعلى قدرات الجسم المختلفة، إليك كيف:  

5 أسئلة يجب أن تسألها عن التاريخ الطبي لعائلتك

24: - يوسف محمد

وجدت دراسة جديدة أجرتها شركة "آنكون ميديكال" البريطانية، بأن 29% من البريطانيين ليس لديهم أي فكرة عما إذا كان لديهم تاريخ عائلي للسرطان، و21 % لا يعرفون شيئاً عن التاريخ الطبي للوالدين، و57 % لا يعرفون شيئاً عن تاريخ أجدادهم الطبي.