بريطانيا تهدي الإمارات لوحة "وجدان ماري مجدولين"

24- أبوظبي

قدم السفير البريطاني في الإمارات، والممثل الرسمي للملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وعائلة لوبين وشركة "فايف أيلاندز كابيتال لميتيد" في لندن باتريك مودي، إلى رئيس مؤسسة أبوظبي للفنون الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي، لوحة وجدان ماري مجدولين (القديسة مريم المجدلية) التي رسمها الفنان آري شيفر في عام 1856 وهي لوحة من التشكيلة الخاصة لعائلة لوبين، وذلك كإعارة دائمة في إمارة أبوظبي.  

"الشارقة للمتاحف" تنظم معرض "مراحل تطور الخط العربي"

24 - وام

نظمت هيئة الشارقة للمتاحف اليوم الخميس، "معرض مراحل تطور الخط العربي"، الذي يستمر حتى 18 أكتوبر (تشرين الثاني) المقبل، في إطار جهودها الرامية إلى رفد الحراك الثقافي في الإمارة، التي تقلدت وسام العاصمة العالمية للكتاب.  

الإمارات: دعوة للمبدعين للمشاركة في منتجات "تنوين" عبر "تشكيل"

24 - أبوظبي

وجّه مركز "تشكيل" الدعوة إلى المصممين في دولة الإمارات للمشاركة في الدورة الثانية من منتجات "تنوين+"، بتقديم مقترحات تصميمية لتمكينهم من الحصول على تصاميم عملية منخفضة التكلفة، وذات سعر معقول تكون مستوحاة من طبيعة دولة الإمارات المتفردة وتراثها العريق.  

"من صنع البشر".. ظلال وعلامات في لقطات جوية

24 - إعداد: علياء شاهين

بدأ الأخوان البريطانيان جيه بي ومايك أندروز، اللذان يتخذان من بريطانيا مقراً لهما، التقاط صور جوية للأرض، بعد رحلة استغرقت عامًا كاملاً، سعياً خلف مناظر مدهشة عثرا عليها في المناطق النائية الأسترالية.  

استعداداً لأكبر مسابقة من نوعها في العالم.. انتهاء الورشة التحضيرية لشاعر المليون

24 - أبوظبي

عقدت اللجنة المنظمة لبرنامج "شاعر المليون"، الأكبر من نوعه، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ورشة عمل لبحث الاستعدادات وآليات عمل البرنامج والمشاركة فيه وأوجه تطويره، وذلك تمهيداً لإطلاق النسخة التاسعة من البرنامج 2019 / 2020.