معرض "النقود الإسلامية تاريخ يُكشَف"..في أبوظبي

24 - وام

أشاد عدد من المسؤولين في الإمارات، بإقامة معرض "النقود الإسلامية تاريخ يُكشَف" الذى نظمه أمس مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، وافتتحه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.  

"خارج خشبة المسرح" في أبوظبي 30 يناير

24 - علياء شاهين

ضمن إطار برنامج "خارج خشبة المسرح"، يحتفي مهرجان "برزخ" في مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بتصميم تنمية معارف وخبرات الموسيقيين في المجتمع الإماراتي.  

فعاليات فنية ثقافية في واحة العين المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو

24 - علياء شاهين

تنظم واحة العين برنامجاً غنياً بالفعاليات الفنية والثقافية، طوال يناير (كانون الثاني) الجاري، وأخيراً تطلق فعالية "عطلة نهاية الأسبوع" في واحة العين، المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، العديد من الأنشطة المجانية في دعوة عامة للجمهور، وذلك أيام 30 و31 يناير و1 فبراير (شباط).  

فنون العالم دبي يعود بنسخة 2020 مع مجموعة موسّعة من الأعمال الفنية المميزة

24 - أبوظبي

يعود معرض "فنون العالم دبي"، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم إبداعات فنية بأسعار مقبولة، إلى مركز دبي التجاري العالمي بموسمه السادس بين 8 إلى 11 أبريل (نيسان) مع برنامج حافل بالأنشطة التي تستهدف مختلف الأذواق والاهتمامات وترحب بالفنانين المرموقين والفنانين الناشئين والمهتمين بجمع الأعمال الفنية بمختلف فئاتهم.  

بوليفيا تسعى لإدراج زي "التشولا" للسكان الأصليين ضمن قائمتها للتراث الثقافي

24 - إفي

اقتربت الملابس التقليدية في بوليفيا، لا سيما التي ترتديها النساء المعروفة باسم "التشولا"، من الدخول ضمن التراث الثقافي غير المادي للبلد اللاتيني، بفضل مشروع قانون قدمته الحكومة المؤقتة للبلاد الاثنين.  

"فن أبوظبي" يمدد برنامجه الثقافي لغاية نهاية فبراير

24 - أبوظبي

كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عبر بيان صحفي، عن تمديد الأقسام الفنية الثلاثة الحصرية من فن أبوظبي، والذي يُقام تحت رعاية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس اللجنة التنفيذية، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.  

جناح إسبانيا في معرض "إكسبو دبي 2020" سيراهن على لعبة الشطرنج

24 - إفي

سيضم جناح إسبانيا في معرض "إكسبو دبي 2020" الدولي لعبة الشطرنج، للتأكيد على فكرة هذا الحدث العالمي، وهي ربط العقول وبناء المستقبل، وذلك من خلال اللغة العالمية التي تجسدها اللعبة التي تتخطى حواجز اللغة والعمر والعرق والثقافة.