دبي: إطلاق المنحوتة المتحركة "الفضاء المنعكس" للألماني سبلينر

24 - أبوظبي

أعلنت "إم بي آند إف ماد غاليري" (MB&F M.AD.Gallery)، عن إطلاق منحوتة "الفضاء المنعكس" ، في دبي، (Inverted Space) للفنان الألماني المخترع، روبرت سبيلنر، في أول ظهور له في "داون تاون إديشنز" (Downtown Editions)، التابع لـ "داون تاون ديزاين" (Downtown Design)، والذي يعرض التصاميم المخصصة والإصدارات المحدودة من إبداعات الجيل المقبل، ويعقد في الفترة من 12 إلى 19 نوفمبر (تشرين الثاني).  

أبرز 10 إصدارات لدار "روايات" على قائمة الأكثر مبيعاً في "الشارقة للكتاب"

24 - أبوظبي

تصدرت 10 كتب وروايات من إصدارات دار "روايات"، المتخصصة في نشر الأعمال الأدبية العربية والمترجمة، والتابعة لـ "مجموعة كلمات"، مجموعة النشر الإماراتية المتخصصة في إصدار الكتب لمختلف الفئات العمرية باللغة العربية، قائمة الإصدارات الأكثر مبيعاً في الدار، خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ38، الذي اختتم فعالياته في 9 نوفمبر الجاري.  

أسبوع دبي للتصميم.. معارض وفنون وابتكار حتى 16 نوفمبر

24 - علياء شاهين

انطلقت فعاليات أسبوع دبي للتصميم بالشراكة مع حي دبي للتصميم وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وآودي الشرق الأوسط ومجموعة شركات ا.ر.م. القابضة، ليقدم في نسخته الخامسة البرنامج الأكثر تنوعاً من ناحية التخصصات والبرامج.  

مهرجان الحصن الجديد ينطلق في العاصمة أبوظبي 12 ديسمبر

24 - أبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي نسخة جديدة كلياً من مهرجان الحصن، خلال الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر (كانون الأول) القادم، لتفعيل منطقة الحصن بشكل كامل، انطلاقاً من موقعها في قلب العاصمة الإماراتية، عبر تجربة ثقافية جديدة تعكس ثراء الموروث في الإمارة وتقدم تصورات جديدة عنها.  

"حوارات المهارات والحرف اليدوية" في بيت الحرفيين  بأبوظبي

24 - أبوظبي

نظم بيت الحرفيين، مركز حماية وصون التراث الإماراتي المعنوي العريق في منطقة الحصن، سلسلة ورش العمل بعنوان "حوارات المهارات والحرف اليدوية" بالتعاون مع لجنة كولبير، وضمن مبادرات بعنوان "فلانيري كولبير أبوظبي" و"الرفاهية الفرنسية في القرن الحادي والعشرين"، التي تمثل شراكةً فريدةً بين لجنة كولبير ودائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي.  

أبوظبي: "رواق الفن" يستضيف معرض "انتماء"

24 - أبوظبي

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، المتحف الأكاديمي التابع للجامعة، عن استضافة "انتماء"، المعرض السادس في سلسلة مشاريع تنظمها منصة أ.ع.م اللامحدودة بدعم من الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وذلك في مساحة المشروع التابعة لرواق الفن.  

تطوان تحتفي  بـ 800 عاماً من حضور الفرنسيسكان في المغرب

24 - إفي

افتتح معهد ثربانتس الإسباني في تطوان المغربية، مساء أمس الثلاثاء، معرضاً لإحياء ذكرى مرور ثمانية قرون على وجود الفرنسيسكان في المغرب، أين عملوا أخصائيين اجتماعيين، أو رسل للسلطان، أو مروجين ثقافيين، بعيدين بشكل شبه تام عن مهام التبشير.