أبوظبي: "الأدب في زمن الأوبئة"

24 - وام

نظمت رابطة أديبات الإمارات، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، عن بعد، ندوة "الأوبئة في الأدب" لمناقشة كيف وظف أدباء الأوبئة في كتاباتهم سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، باختيار روايتين هما "الطاعون" لألبير كامو و"الحب في زمن الكوليرا" لغابرييل غارسا ماركيز.  

مجلسا الفنون والصناعات الثقافية والإبداعية يناقشان دعم واستدامة القطاع الإبداعي

24 - وام

عقد مجلسا الفنون والصناعات الثقافية في الإمارات اجتماعاً طارئاً مشتركاً عن بعد، لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الإبداعي بعد الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا الجديد، واستعرضا جملة من الحلول المبتكرة للتغلب على الصعوبات التي تواجه المبدعين للتطبيق في الأشهر المقبلة على عدة مراحل من خلال تنسيق مع جميع أعضاء المجلسين.  

الشارقة: إطلاق مبادرة لتبادل المعرفة عبر الإنترنت

24 - أبوظبي

أطلقت أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، مؤخراً مبادرة "بادري لتبادل المعرفة" الافتراضي، عبر شبكة الانترنت، حيث نظّمت أولى جلساتها التي حملت عنوان "التعليم الإلكتروني: عالم من الفرص بين يديك" بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين.  

باحثو جامعة نيويورك أبوظبي يعملون على مشاريع مختلفة تهدف إلى دراسة كورونا

24 - أبوظبي

استجابة للتحديات التي فرضتها أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" على العالم، يعمل مجتمع الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة نيويورك أبوظبي من مختلف التخصصات الاجتماعية والاقتصادية والفيزيولوجية والعلمية على عدد من المشاريع البحثية التي تهدف إلى دراسة هذه الجائحة وآثارها على المجتمع من عدة جوانب.  

"الثقافة للجميع" في أبوظبي

24 - أبوظبي

تطلق دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مبادرة "الثقافة للجميع"، والتي تقدّم جميع مواقعها وبرامجها الثقافية للجمهور عبر محطات التواصل الاجتماعي لـ"ثقافة أبوظبي".  

منزل ماكيدبا.. إصدار تسجيلي للفنان مويانغا احتفاء بفنانة حاربت العنصرية

24 - أبوظبي

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون، في بيان اليوم الأربعاء، إطلاق أول إصداراتها التسجيلية على أسطوانات الفينيل، بعنوان "منزل ماكيدبا" للفنان نيو مويانغا، الذي قدمه للمرة الأولى في بينالي الشارقة 14 في 2019)، احتفاءً بذكرى المغنية الجنوب إفريقية الراحلة ميريام ماكيبا.  

"جائزة الشيخ زايد للكتاب" تعلن أسماء الفائزين بدورتها الـ14

24- وام

أعلنت "جائزة الشيخ زايد للكتاب"، الأربعاء، أسماء الفائزين بدورتها 14 لعام 2019- 2020، والتي ضمت ستة كتاب وأدباء عالميين إلى جانب مجلة أدبية مستقلة، تكريماً لإنتاجهم الإبداعي والفكري المتميز الذي يعكس نهجاً فكرياً وفنياً يسهم في إثراء حركة الكتابة في الثقافة العربية المعاصرة.