"توت عنخ آمون" يبدأ رحلة حول العالم من باريس

24 - د ب أ

افتتح معرض "توت عنخ آمون، كنز الفرعون"، مساء السبت في قاعة "غراند هول دو لا فيليت" بالعاصمة الفرنسية، مقدماً 150 قطعة من محتويات المقبرة، تعكس فترة حكم الفرعون الشاب ذي 18 عاماً، يُعرض بعضها خارج مصر للمرة الأولى.  

اختتام مهرجان مترو دبي للموسيقى

24 - وام

اختتم "مهرجان مترو دبي للموسيقى" فعاليات دورته الأولى أمس السبت، بعد أسبوع كامل، بمشاركة 25 موسيقياً من الإمارات والدول العربية والعالم، قدموا للجمهور باقة منوعة من الأساليب الموسيقية الفريدة وغير التقليدية في أغلبها، ضمن محطات مختارة من مترو دبي.  

غرس "شجرة العويس" في حديقة الشعراء

24 - علياء شاهين

نظم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمسية شعرية بعنوان "سلطان العويس.. ربّان البحر والشعر"، تزامناً مع اليوم العالمي للشعر، وذلك في حديقة الشعراء بمركز الفجيرة للمغامرات.  

أبوظبي: "مكتبة قصر الوطن" ترحب بزوار قصر الرئاسة بحصيلة معارف 35 عاماً

24 - أبوظبي

بدأت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في استقبال الجمهور في"مكتبة قصر الوطن" التي تقع ضمن قصر الوطن في مقر الرئاسة بأبوظبي، والذي يعد من مقرات الرئاسة المعدودة على مستوى العالم التي تفتح أبوابها للجمهور، لتكون وجهة أساسية ضمن هذا الصرح الحضاري في العاصمة الإماراتية.  

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تعلن جدول فعالياتها لـ 2019

24 - أبوظبي

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عن جدول فعالياتها للعام الجاري "2019"، والذي يتضمن تنظيم 5 مهرجانات تراثية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي (مهرجان الظفرة البحري، مهرجان ليوا للرطب، مزاد ليوا للتمور، سباق دلما البحري، ومهرجان الظفرة)، وإطلاق موسم الصيد التراثي في محمية المرزوم 2019-2020، بالإضافة إلى إنتاج 5 برامج تلفزيونية هي: "أمير الشعراء"، "المنكوس"، "شاعر المليون"، "الشارة"، و "المغاني".  

"رواق الفكر" يعود لمهرجان 2019 بحوارات ثقافية معرفية وتبادل خبرات عالمية

24 - أبوظبي

عادت سلسلة الندوات الحوارية "رواق الفكر" وللعام التاسع على التوالي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2019 بدعم من الإمارات العالمية للألمنيوم، وفي هذا السياق أقيمت جلسة بعنوان "الفن والسياحة والتأمل" يوم 21 مارس قاد حواراتها مانويل بورخا - فييل، مدير متحف "رينا صوفيا".  

260 مؤسسة إعلامية وفكرية تؤيد حملة إصلاحات حق الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي

24 - د ب أ

وقعت في العاصمة الألمانية برلين، حوالي 260 مؤسسة تضم دور نشر وصحفاً ووكالات أنباء ومحطات إذاعية، وشركات إنتاج ومؤسسات إعلامية، على مبادرة من أجل إصلاح قواعد حماية حقوق الملكية الفردية في الاتحاد الأوروبي.