موقع ألماني: بعد انسحابه من الجائزة.. الفيلسوف هابرماس يرفض الحوار

24 - أبوظبي

اعتبر الكاتب والباحث ستيفان فايندر، أن انسحاب الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس من تكريمه كشخصية العام الثقافية من قبل "جائزة الشيخ زايد للكتاب"، بعد قبوله، ينسف الجهود العربية لإقامة حوار ثقافي راسخ، ويكشف عن الغطرسة الأخلاقية للغرب.  

مشروع "كلمة" للترجمة يصدر رواية "مجد متأخر"

24 - وام

أصدر مشروع "كلمة" للترجمة في مركز أبوظبي للغة العربية بدائرة الثقافة والسياحة رواية: "مجد متأخر" للكاتب النمساوي أرتور شنيتسلر، نقلها إلى العربية المترجم أحمد فاروق، وراجعها مصطفى السليمان ورسمت الغلاف تيريزا هايا.  

مدير معرض فرانكفورت للكتاب: انسحاب هابرماس من جائزة الشيخ زايد "قرار خاطئ"

24 - أبوظبي

بعد تراجعه عن قبول تكريمه شخصية العام الثقافية من قبل "جائزة الشيخ زايد للكتاب"، اعتبر مدير معرض فرانكفورت للكتاب يورغن بوس وفق دير شبيغل، أن تراجع مواطنه يورغن هابرماس عن قبول الجائزة، قرار خاطئ، وفرصة مهدورة.  

الشاشات التلفزيونية الفرنسية تعرض برامج خاصة في المئوية الثانية لوفاة نابوليون

24 - أ ف ب

استنفرت محطات التلفزيون الفرنسية في الذكرى المئوية الثانية لوفاة نابوليون بونابرت، وأفسحت شاشاتها لأفلام وثائقية وبرامج منوعة وأمسيات خاصة، تستكشف من خلالها جوانب غير معروفة أو غامضة أحياناً من شخصيته.  

"زايد للكتاب" تمنح الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس لقب "شخصية العام الثقافية" لعام 2021

24 - وام

برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب بمركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي اختيار الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس للفوز بجائزة "شخصية العام الثقافية" تقديراً لمسيرته الفكرية الحافلة التي تمتد لأكثر من نصف قرن.