الشارقة للفنون تنظم النسخة الثالثة من معرض "نقطة لقاء"

24 - أبوظبي

تُقدم النسخة الثالثة من معرض "نقطة لقاء" للكتب الفنية، والذي تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون، مطبوعات لفنانين وكُتاب وأكاديميين وناشرين من جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك مجموعة مختارة من المؤلفات التاريخية والأكاديمية، ومنشورات فنية في اختصاصات متعددة، كما ستشمل الإصدارات المقدمة في المعرض عناوين في تاريخ ونظرية ونقد الفن.  

الإمارات تترأس اجتماع الوكلاء المسؤولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون‎

24 - أبوظبي

عقد الوكلاء المسؤولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون، اجتماعهم الثامن عشر عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الوكيل المساعد للتراث والفنون والآثار في وزارة الثقافة والشباب، سالم القاسمي، وبمشاركة أصحاب الوكلاء المسؤولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون.  

اليونسكو تحتفي باليوم العالمي للغة الضاد: مجامع اللغة العربية: ضرورة أم تَرَف؟

باريس - 24 - عبدالناصر نهار

تحتفي منظمة اليونسكو ومعهد العالم العربي في باريس، باليوم العالمي للغة العربية في الـ 18 من ديسمبر (كانون الأول) القادم، باعتبار العربية أحد أهم أركان التنوّع الثقافي للبشرية، وهو اليوم الذي اتخذت فيه الأمم المتحدة عام 1973 قرارها التاريخي، بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة الدولية.  

المخرجة الفنية لعرض اليوم الوطني الـ49.. الإمارات تمتلك تراثاً عريقاً وطبيعة جميلة

24 - أبوظبي

قالت إس ديفلين، المخرجة الفنية التي تولت تصميم العرض المرئي المباشر الذي سيقدم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ49 للدولة، إن الثقافة الإماراتية غنية بمكوناتها وتراثها العريق، إذ تزخر الإمارات بمعالم تاريخية لها هويتها المتميزة.  

برنامج العين الثقافي يعود بفعاليات وورش عمل افتراضية

24 - أبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي مجموعة من الفعاليات وورش العمل الافتراضية ضمن برنامج العين الثقافي في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) في كل من مركز القطارة للفنون، وقصر المويجعي بما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.