منشورات القاسمي تبدا إعداد لمشروعها الثقافي المقبل

24 - أبوظبي

انتظم العمل في "منشورات القاسمي" بعد توقف إجباري بسبب جائحة كورونا، وتستعد الآن لتقديم نخبة أخرى من مؤلفات عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إلى القراء محلياً وعربياً وعالمياً.  

دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي تطلق برنامجاً جديداً من الفصول التعليمية عن بُعد للفنون المرئية والأدائية

24 - أبوظبي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في شهر يوليو الجاري برنامجاً جديداً من الدورات التدريبية الإبداعية عن بُعد لتعريف المشاركين بأهمية الفنون وقدرتها على تغيير العالم. من خلال دورات الفنون المرئية والأدائية المقدمة بشكل حيّ لجميع الأعمار، يوفر برنامج الفصول التعليمية الإلكترونية منصة افتراضية لورش العمل والفصول التعليمية التي يتم تقديمها عادةً في أهم مراكز الفنون الثقافية والمجتمعية في أبوظبي.  

"دبي للثقافة" تحتفي بربط متاحفها مع مناهج التعلم عن بعد

24 - وام

احتفت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" مع نهاية العام الدراسي 2019-2020 في الدولة، بربط متاحفها مع مناهج التعلم عن بُعد التي استفاد منه 11304 طلاب من 94 مدرسة حكومية وخاصة عبر 298 جولة افتراضية في المتاحف التابعة للهيئة.  

"فن" تفتح منصة للمبدعين الصغار وتوثق مهاراتهم في "مواهب الحجر"

24 - أبوظبي

اختتمت مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والشباب، حملة "مواهب الحجْر"، أحدث مبادراتها الافتراضية التي صُممت على طريقة برامج المواهب (عن بُعد)، بهدف تنمية الإبداع الفكري والفني للأطفال واليافعين في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، ورفع معنوياتهم خلال فترة الحجر المنزلي الذي فرضه انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).  

أبوظبي: "ربدان" بدل "بين الجسرين المقطع" وجزيرة "العالية" تعوض "رأس غراب"

24 - أبوظبي

تنفيذا لأوامر وتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومتابعة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، أعلنت دائرة البلديات والنقل ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي استبدال اسم منطقة بين الجسرين - المقطع في أبوظبي باسم "ربدان".