"فن أبوظبي": من يتحكم بمفاتيح اللعبة في عالم الإبداع وسوقه؟

24 - الشيماء خالد

من أبرز النقاشات الدائرة، في معرض "فن أبوظبي" 2018، الحدث الضخم الفريد من نوعه، المستمر في منارة السعديات وأنحاء متفرقة حول العاصمة الإماراتية، حول الجانب التجاري للفنون والتساؤلات حول المتحكم الحقيقي في مقاليد الانتشار الفني وسيطرة المال على الإبداع، وتتباين الآراء حول هذا الشأن.  

انطباعات إماراتية في "فن أبوظبي" 2018

24 - الشيماء خالد

يعد معرض "فن أبوظبي، المقام في منارة السعديات في العاصمة الإماراتية، وأرجاء المدينة عبر العروض والفعاليات، أحد أضخم المعارض من نوعها في المنطقة، ويجمع فنانين وصالات عرض من الإمارات والخليج والعالم، ويشكل تظاهرة ثقافية عملاقة، تجذب جمهوراً واسعاً.  

الإمارات: "أسطورة الأب".. ملحمة استعراضية يؤديها طلاب احتفاءً بالشيخ زايد

24- أبوظبي

عقدت وزارة التربية والتعليم شراكة مع شركة "دراجون" البلجيكية الشهيرة للإبداع الثقافي، لإنتاج ملحمة استعراضية يؤديها الطلاب المشاركون في برنامج "روائع"، والموهوبون من جميع أنحاء الدولة، تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.  

سيف بن زايد يزور "فن أبوظبي" 2018

24 - أبوظبي

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، النسخة العاشرة من "فن أبوظبي"، الذي انطلق أمس الأربعاء في منارة السعديات في العاصمة، تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.  

نحو 500 عنوان لـ"الثقافة والسياحة أبوظبي" في معرض الكويت الدولي للكتاب

24 - أبوظبي

شارك دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الدورة الثالثة والأربعين من معرض الكويت الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، عبر جناح يعرض ما يقارب 436 عنواناً من إصداراتها التي تلاقي رواجاً كبيراً.  

"إكسبوجر 2018".. تجارب إبداعية وفنية لمصورين عالميين

24 - أبوظبي

يجمع المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" 2018 في نسخته الثالثة التي تقام خلال الفترة من 21 حتى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، نخبة من أبرز المصورين العالميين لتقدم لهواة ومحترفي التصوير في الدولة والمنطقة  

فيلم "أبوظبي".. الكشف عن أول تكليف لجوجنهايم العاصمة الإماراتية

24 - أبوظبي

كشف جوجنهايم أبوظبي عن أول الأعمال التكليفية في مجموعة مقتنياته الفنية خلال معرض "فن أبوظبي" يوم 14 نوفمبر (تشرين الأول) المقبل، وهو فيلم من إخراج الفنانة العالمية المعاصرة سارة موريس تحت عنوان "أبوظبي" من إنتاج عام 2016 والذي يأخذ الفيلم مشاهديه في رحلة بصرية عبر أرجاء العاصمة عبر مجموعة من الصور الأرشيفية وأخرى معاصرة تقدّم وصفاً متحركاً للمدينة بين الماضي والحاضر.  

"الثقافة والسياحة-أبوظبي" تنظم المنتدى الثاني للنشر يناير القادم

24 - أبوظبي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن تنظيم الدورة الثانية من "منتدى أبوظبي للنشر"، تحت عنوان "مستقبل النشر الإلكتروني.. التقنيات والتحديات| تجارب عالمية" خلال الفترة ما بين 28 إلى 30 يناير (كانون الثاني) القادم في منارة السعديات بالعاصمة.