مشروع كلمة يصدر ترجمة كتاب "صناعة اللوم"

24 - أبوظبي

أصدر مشروع "كلمة" للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي كتاب "صناعة اللوم: المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام" للباحث البريطاني ستيفَن فاينمان، ونقله إلى العربية ماهر الجنيدي، وراجع الترجمة فخري صالح.  

نجم العراق الحالم "فريد لفتة".. يكتب قصته المثيرة للشباب

24 - الشيماء خالد

سطع نجم العراقي فريد لفتة، على جرائد ووسائل إعلام عربية وغربية، وأثار إعجاباً وتفاعلاً متنامياً حتى الساعة على مواقع التواصل، وأحبه الملايين ليس عبر العراق وحدها، بل الخليج وحتى المنطقة العربية، إذ وجد فيه الناس قصة استثنائية ملهمة، وروح حرة مغامرة تفيض بنداءات السلام والإنجازات والخير، واللحاق بالأحلام مهما بعدت مداراتها.  

"كبنجارا".. كتاب لإماراتي قيادي في "الإخوان المسلمين" يحكي قصته واعترافاته

24 - الشيماء خالد

ربما يعد كتاب "كبنجارا"، الذي صدر مؤخراً عن دار "مداد للنشر والتوزيع"، من أهم المؤلفات التي أثارت ضجة وجذبت القراء في الإمارات أخيراً، إذ يحكي مؤلفه الإماراتي عبد الرحمن بن صبيح السويدي، الذي شغل منصباً قيادياً في تنظيم جماعة الإخوان المسلمين، قصته من البداية، واعترافاته.  

"زايد 100 حكاية".. الأطفال يكتبون عن المؤسس الراحل

24 - الشيماء خالد

لازالت مبادرة "زايد 100 حكاية"، تستمر في إخراج أعمال ملفتة لأطفال من الإمارات كتبوا بأنفسهم قصصاً حول المؤسس القائد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتقى 24 بمديرة المشاريع القرائية لوزارة التربية والتعليم، حميدة عبد العزيز، في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018.  

إطلاق "نقطة لقاء" للكتاب الفني و"كراسة السجن" لابراهيم المصلحي الخميس المقبل

24 - أبوظبي

تطلق مؤسسة الشارقة للفنون يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 النسخة الأولى "نقطة لقاء"، وهو معرض سنوي متخصص بالكتب الفنية يسعى إلى تقديم ونشر وبيع وتوزيع مطبوعات الناشرين في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم.  

"دبي للكتابة" يطلق ثلاث روايات في معرض الشارقة للكتاب

24 - وام

أطلق برنامج دبي الدولي للكتابة، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ثلاثة إصدارات لورشة الرواية التي نظمتها المؤسسة في مطلع العام الجاري بالكويت، لتوسيع نطاق مبادراتها وتعزيز دورها المعرفي الرائد على مستوى المنطقة، وذلك في جناح المؤسسة المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب.