منشورات القاسمي تبدا إعداد لمشروعها الثقافي المقبل

24 - أبوظبي

انتظم العمل في "منشورات القاسمي" بعد توقف إجباري بسبب جائحة كورونا، وتستعد الآن لتقديم نخبة أخرى من مؤلفات عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، إلى القراء محلياً وعربياً وعالمياً.  

"مختارات من قصص الاسكوتلندي ستيفنسن" في طبعة جديدة

24 - أبوظبي

صدر حديثاً عن دار "بيت الياسمين للنشر والتوزيع"، طبعة جديدة من كتاب "مختارات من قصص ستيفنسن" للروائي والشاعر الاسكوتلندي روبرت لويس ستيفنسن، الذي وُلد في العاصمة إدنبرة في نوفمبر (تشرين الثاني) 1850، وركز معظم كتاباته على أدب الرحلات، وجاءت إبداعاته متنوعة بين الرواية والقصة القصيرة والمقال.  

"درويش".. رواية للكاتب المسرحي ماجد الخطيب

24 - أبوظبي

صدرت عن "المؤسسة العربية للدراسات والنشر" رواية "درويش" للكاتب العراقي ماجد الخطيب، هي الرواية الأولى للإعلامي والكاتب المسرحي الذي نشر حتى الآن 10 مسرحيات، وترجم أكثر من 10 مسرحيات أخرى عن الألمانية والإنجليزية والمجرية.  

مشروع "كلمة" يصدر ترجمة كتاب "التوجيه التدريبي لتحسين الأداء" لمؤلفه السير جون وِتمور

24 - أبوظبي

أصدر مشروع "كلمة" للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي ترجمة كتاب "التوجيه التدريبي لتحسين الأداء: مبادئ التوجيه التدريبي والقيادة وممارستها" للسير جون وتمور، وقد نقله إلى اللغة العربية عمر سعيد الأيوبي.  

كوكبة من الأدباء والمؤلفين الإماراتيين في ضيافة منصة "قهوة وكتاب" عن بُعد

24 - أبوظبي

تستضيف ثقافة بلا حدود وعبر مبادرة "قهوة وكتاب" مجموعة من الأدباء والمؤلفين والخبراء الإماراتيين للحديث عن تجاربهم ومشاريعهم المعرفية والإبداعية حيث ستقوم بنشر مقاطع مصورة للضيوف يتحدثون خلالها عن خلاصة ما تتضمنه مؤلفاتهم من قيم فكرية وعلمية، وذلك عبر موقعها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي (انستغرام) @kwbshj.  

 مشروع "كلمة" يصدر ترجمة كتاب "الكون: استكشاف عالم الفلك"

24 - أبوظبي

صدر عن مشروع "كلمة" للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ترجمة الكتاب المصور "الكون: استكشاف عالم الفلك" الصادر عن دار النشر العالمية "فايدون"، والذي نقلته إلى اللغة العربية فاطمة غنيم، وراجعه الدكتور عبدالقادر عابد.  

الأرشيف الوطني يواصل جهوده عن بُعد لإنجاز الجزء الثاني من "ذاكرتهم تاريخنا"

24 - أبوظبي

يواصل الأرشيف الوطني جهوده من أجل إصدار الجزء الثاني من كتاب "ذاكرتهم تاريخنا"، إذ دأب المعنيون في قسم التاريخ الشفاهي ودراسات الأنساب عن العمل عن بُعد في هذه المرحلة من أجل إنجاز الجزء الثاني من الكتاب المذكور.