طلبة جامعة نيويورك أبوظبي يصدرون كتاب "أين منزلنا؟"

24 - أبوظبي

أصدرت مجموعة الطلبة "إليفايتد" (ElevatED) في جامعة نيويورك أبوظبي، كتاب يحمل عنوان "أين منزلنا؟"، وهو كتاب مخصص للأطفال اللاجئين والمعوزين في المملكة الأردنية الهاشمية، ويتناول موضوع الهجرة ويحتفي بوحدة الإنسانية والتنوع البيئي الذي يتميز به العالم، ومن المخطط أن يصل الكتاب إلى ما يقارب الـ 3000 طفل ممن تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسابعة.  

صدور قصة "نور" عن دار كلمات الإماراتية

24 - أبوظبي

تتحدّث قصّة “نور”، الصادرة عن "دار كلمات" الإماراتية، المتخصّصة في نشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية والتابعة لـ"مجموعة كلمات"، عن الطفلة نور التي حُرِمَت من حاسّةٍ واحدة، لكنّها وُهِبَت إحساسًا مضاعفًا، حيثُ ولِدَت كفيفةً، لكنّها مع ذلك تُبصِر بقلبها، وترى كل شيءٍ وتشعر به بقوّة من خلال حواسها الأربع.  

الإعلان عن الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية 14 إبريل

24 - أبوظبي

كشفت الجائزة العالمية للرواية العربية 2020، أن الإعلان عن الرواية الفائزة، سيكون يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل (نسيان) 2020، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت غرينيتش، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات.  

صدور ديوان "القبطان البري" عن منشورات المتوسط بإيطاليا

24 - أبوظبي

بعد "أخيراً وصل الشتاء" في 2004، و"أنظر وأكتفي بالنظر" في 2007، و"نيران صديقة" (2009)، و"بيتٌ بعيد" 2013، و"عودة آدم" 2018، يعود الشاعر المغربي عبد الرحيم الخصار إلى قرائه بديوان شعري جديد، عن منشورات المتوسط بإيطاليا، بعنوان "القبطان البري".  

"قهوة نامه".. الكاتب السعودي عبدالله الناصر: القهوة صاغت خارطة العالم الحديث

24 - أبوظبي

يدعو الكاتب والشاعر السعودي، عبد الله الناصر، من خلال كتابه" قهوة نامه" محبي القهوة، أن يصنعوا مغامرتهم وملحمتهم الخاصة مع القهوة، عبر تجديد روحهم أولاً وطريقتهم في النظر إليها بوصفها "(جبلاً) من المعارف والحكايات المدفونة المدهشة التي تستحق التسلق، ثم بوصفها (أداة) لاكتشاف الكون بكل تعقيداته".