الشارقة للفنون تصدر ستة كتب جديدة

24 - أبوظبي

أصدرت مؤسسة الشارقة للفنون ضمن برنامجها للنشر، مجموعة من الكتب والمطبوعات الجديدة لعام 2020، تتضمن دراسات عن كبار الفنانين من الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبحوثاً فكرية ونقدية تتناول القضايا الملحة في الفن المعاصر، بالإضافة إلى المنشورات المتصلة بالمبادرات والفعاليات الفنية التي تنظمها المؤسسة.  

في الشارقة الدولي للكتاب.. إصداران جديدان من "كومكس"

24 - أبوظبي

تقدّم "كومكس"، إحدى شركات "مجموعة كلمات"، إصدارين جديدين من القصص المصوّرة للقرّاء خلال مشاركتها في الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يستمر حتى 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري في مركز إكسبو الشارقة.  

روايات عالمية تُقرأ "بالمِجهر" في الشارقة الدولي للكتاب

24 - أبوظبي

من كان يعتقد أنه سيحاول القراءة للكاتب الروسي الكبير فيودور دوستويفسكي بواسطة مجهر؟ هل خطر في بال أحد أن يتم جمع الرواية الخالدة (الإخوة كرامازوف) بأجزائها الأربعة في مجلّدات لا يتجاوز طولها الـ5 سم، وعرضها 2 سم؟ هذا ما سيجده القارئ على رفوف دار الرافدين للنشر والتوزيع من لبنان المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ39.  

إصدارات جديدة توثق الشعر والأزياء والموسيقى في مكتبة التراث الإماراتي

24 - أبوظبي

تبرز من بين الإصدارات التي يستضيفها معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ39، أحدث الإصدارات التي تناولت التراث الإماراتي، حيث تختص بعض دور النشر بإصدار الكتب المتعلقة بالتراث والشعر النبطي، فيما تبادر بعض المراكز والمؤسسات التراثية لإصدار مؤلفات باحثين متخصصين في التراث.  

الكوميديا والتاريخ إصدارين إماراتيين في الشارقة الدولي للكتاب 39

24 - أبوظبي

"ثمّة أمرٌ جاهدت طوال حياتي على إبقائه سرّاً، أو الحيلولة دون افتضاحه على نطاق واسع وبشكل معلن، وكان يمكن أن أبقيه طيّ الكتمان عن الجميع إلى النهاية، وأحافظ على حدوده المعقولة ضمن الدائرة المقرّبة مني والتي عرفت جانباً منه ولم تعرف جوانب أخرى كثيرة، لكنني لسبب ما بسَطت يدَيَ على لوحة المفاتيح وكشفت عن سرّي الغريب بأدقّ التفاصيل وأكثرها حرجاً".  

ما هي أشهر مأكولات العرب في القرن التاسع الميلادي؟

24 - أبوظبي

تتشارك الشعوب والثقافات حول العالم بالكثير من الروابط سواء كانت اللغة أو الموسيقى والفنون وغيرها، ومن جملة هذه المميزات تبرز ثقافة الطهي التي تشكّل الهوية لهذه المجتمعات إذ يمكن الاستدلال على أهل الساحل من خلال وجباتهم وعناصرها المكونة من الثروة البحرية، كما تدل رائحة الزعتر البريّ على ثقافة الجبال والقرى، والكثير من الدلالات التي تشير إلى تاريخ طويل شكّل هوية مائدة الشعوب.