في رحاب لغة الضاد..أمسية رمضانية افتراضية عن "الشعر وتعلم العربية" في أبوظبي

24- أبوظبي

يحتضن مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي اليوم الخميس، ثاني لقاءات سلسلة الفعاليات الافتراضية التي أطلقها خلال شهر رمضان عبر برنامج "اللغة عبر الفنون-سلسلة لقاءات رمضانية"، وستكون الأمسية بعنوان "الشعر وتعلم اللغة العربية".  

التشكيلي البحريني إبراهيم الغانم: نحتاج لتنمية الذائقة الفنية بالمجتمعات العربية

24 - د ب أ

قال الفنان التشكيلي البحريني، إبراهيم الغانم، إن الحركة التشكيلية في الوطن العربي تواكب الحركة الفنية العالمية، ولا تختلف عنها في شيء، وأن هناك فنانين تشكيليين عرب لا يقلون شأناً عن كل الفنانين بالعالم، بل يتجاوزونهم أحياناً.  

رسامة الوشم في أفغانستان.. تحطم التابوهات وتتحدى المجتمع المحافظ

24 - إفي

اعتادت رسامة الوشم الأفغانية ثريا شهيدي، تلقي مئات الطلبات من الراغبين في رسم وشم على أجسامهم في كل مرة تنشر فيها أحدث تصميماتها على شبكات التواصل الاجتماعي، وفي المقابل تتلقى تهديدات من المجتمع الأفغاني المحافظ، الذي يعتبر هذه الممارسة من التابوهات.  

نمر البصري.. صانع أعواد عراقي يحافظ على إرث عائلته

24 - رويترز

يقوس صانع الأعواد العراقي نمر البصري شريطاً من الخشب بمساعدة اللهب، موضحاً أن هذا الأسلوب هو أحد العلامات المميزة للآلات التي كان يصنعها والده الراحل ثابت البصري يدوياً والتي كان يُقبل على شرائها فنانون يذيع صيتهم في أنحاء العالم.  

بارجاس يوسا: تعلم القراءة كان أهم حدث في حياتي

24 - إفي

قال الكاتب البيرواني ماريو بارجاس يوسا، الحائز على جائزة نوبل للآداب لعام 2010، إن أهم شيء حدث له في حياته كان تعلم القراءة، مؤكدا أن هذه المهارة جعلته ينفتح على العالم وأتاحت له "السفر عبر الزمن".  

الفنان السعودي أحمد بن عبد الله المغلوث: الحركة التشكيلية العربية أصيبت بـ "الكثير من الإحباطات"

24 - د ب أ

:قال الفنان التشكيلي السعودي، أحمد بن عبد الله المغلوث، إن الحركة التشكيلية العربية "باتت فى حالة من المعاناة " بعد أن أصيبت بـ " الكثير من الإحباطات"، وإن الأزمات الاقتصادية التى يمر بها العالم أجمع، أثرت بالسلب على حركة تسويق الأعمال الفنية.