بعد سنوات.. الفنون تعود إلى مدينة الرقة

24 - أ ف ب

تتنوع المشاهد في المركز الثقافي الأول في مدينة الرقة منذ طرد الجهاديين منها، حيث تملأ الكتب رفوف المكتبة الواسعة وتغطي اللوحات جدران غرفة أخرى، بينما يرقص فتيان وفتيات بثياب تقليدية على نغمات الموسيقى الشعبية في المسرح  

"رواق رمضان" في السعديات.. مرح وثقافة وفنون

24 - الشيماء خالد

"أنا من زوار منارة السعديات المنتظمين، وفي رمضان لن نحرم من جلسات الفن والثقافة، وجدت هنا الكثير من الفعاليات التي بدأت اليوم وتستمر حتى قرب نهاية الشهر الكريم، ووجدت كذلك أشخاصاً كثر ممن يشاركوني اهتماماتي، ويضفون طابعاً من النشاط الخلاق على رمضان في أبوظبي".  

اعتصام المحتجين في السودان يطلق المواهب الفنية

24 - رويترز

اعتاد الفنان التشكيلي السوداني راشد ضرار (44 عاماً)، أن يعمل في بيته، أما الآن فقد أصبحت الخامة التي يرسم عليها لوحاته هي أي مساحة خالية في جدار يمكنه العثور عليها في محيط الاعتصام الذي بدأ قبل شهر خارج وزارة الدفاع في الخرطوم.  

معرض "الفنون في السعديات" يستقبل الجمهور خلال القمة الثقافية أبوظبي

24 - الشيماء خالد

استقبل معرض "الفنون في السعديات"، الذي انطلق عصر أمس الاثنين، جمهور القمة الثقافية أبوظبي 2019، في منارة السعديات في العاصمة الإماراتية، حيث يعتبر المعرض جزءاً من فعاليات القمة التي يشارك فيها نحو 500 خبير ومتخصص من 90 دولة، ويشارك فيها محبو الثقافة وصناع قرار وإعلاميين وفنانين.  

"القاهرة الخديوية" تصارع من أجل البقاء

24 - أ ف ب

تصارع "القاهرة الخديوية" الشاهدة على تاريخ مصر منذ أكثر من قرن، والمكونة من تراث معماري ثري ومتنوع، مثل المقاهي ودور السينما والمسارح والمصارف ومحلات تجارية كبرى، من أجل البقاء في وقت تنمو في الصحراء عاصمة إدارية جديدة.  

"مهرجان التنوع الموسيقي" في نيويورك أبوظبي.. طريق سلام يجمع الجمهور عبر الفن

24 - الشيماء خالد

انطلق مهرجان التنوّع الموسيقي مساء أمس الأحد، في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي في نسخته السنوية الثالثة على التوالي، حيث شهد اليوم الأول من المهرجان، والذي يمتد على مدار ثلاثة أيام، حفل متميز للثلاثي كلير ليسر وديفيد ليسر ولورا تشابل، الذين قدموا نهجاً جديداً للموسيقى المعاصرة تحت عنوان "سوبرانو، وعازفة تشيللو، وعازف بيانو".