مكتبة جامعة نيويورك أبوظبي تضم أرشيف الشاعر والطبيب المصري أحمد زكي أبو شادي

24 - أبوظبي

ضمت مكتبة جامعة نيويورك أبوظبي مؤخراً، أرشيف الشاعر والناشر والطبيب وعالم النحل المصري أحمد زكي أبو شادي، والذي حصلت عليه من حفيدته جوي أمينة جارنيت، ويحتوي على أكثر من 40 صندوقًا من المراسلات والمخطوطات غير المنشورة والصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى عددٍ من اللوحات والتحف.  

"التربية" و"كانون" تتعاونان للارتقاء بمهارات الطلبة في التصوير الفوتوغرافي

24- وام

أبرمت وزارة التربية والتعليم الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة "كانون الشرق الأوسط"، الشركة الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، بهدف الارتقاء بمهارات الطلبة في مجالات التصوير الفوتوغرافي والرقمي، والفنون البصرية وفق أرقى القواعد والمعايير المتبعة في هذا المجال، حيث ستتولى شركة كانون تدريب الطلبة على يد أمهر خبرائها في مجال التصوير الفوتوغرافي.  

الشرهان: "وثيقة تطوير التعليم" تساهم في نهضة الأمة العربية واستعادة مكانتها بين الأمم

24 - أبوظبي

شاركت النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ورئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي ناعمة الشرهان، في الاجتماع المشترك بين البرلمان العربي ووزراء التعليم العرب، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لدراسة مشروع وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي التي أعدها البرلمان العربي، والتي اعتمدها الاجتماع قبل رفعها إلى القمة العربية لإقرارها.  

إجراءات تعليم طلبة دبي من أصحاب الهمم في ظل جائحة كورونا

24 - سعيد علي

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أنه إذا لم يستطع الطلبة من أصحاب الهمم حضور الحصص في المدرسة، يمكن للمعلمين استخدام آليات التعلم عن بعد لإجراء التعديلات المناسبة على المنهاج وأساليب تقديمه، بما يراعي الفروق الفردية، ويتناسب مع قدرات واحتياجات هؤلاء الطلبة، وأساليب التعلم التي يفضلونها. ويشمل ذلك تحفيز الطلبة ومتابعة مشاركتهم وجودة حياتهم وتقدمهم الدراسي.  

نهيان بن مبارك يطلق " أندية التسامح والتعايش" بالتعاون مع جامعات الإمارات

24- وام

أعرب وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عن سعادته بالاحتفال بتأسيس "أندية التسامح والتعايش" في جامعات الدولة مشروعاً مشتركاً بين الجامعات والوزارة، والذي يركز على تنمية معارف وقدرات وإنجازات طلبة الجامعات في مجالات التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية.  

"لغتي" تستهدف نحو 6 آلاف طالب من 71 مدرسة في مرحلتيها الختاميتين

24 - أبوظبي

أطلقت " لغتي" المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية للأطفال وطلبة الشارقة، مرحلتيها الختاميتين الخامسة والسادسة، اليوم الثلاثاء، مستهدفة 3106 طالب وطالبة في الصف الرابع، من 31 مدرسة حكومية، و 2828 طالب وطالبة من الصف الخامس، من 40 مدرسة حكومية من الشارقة والشرقية و269 معلمة.