وزير التعليم العالي المصري يؤكد أهمية التوأمة مع الجامعات الإماراتية

24 - وام

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر الدكتور خالد عبدالغفار، على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومصر على المستويات والأصعدة كافة، ولا سيما في قطاع التربية والتعليم العالي، مشيراً إلى استعداد مصر لتقديم كافة التسهيلات للطلاب الإماراتيين للدراسة في مصر".  

"معرفة دبي": يجب تحديد مجموعات ثابتة للطلبة في المرحلة ما قبل الابتدائية

24- سعيد علي

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، أن الطلبة في المرحلة ما قبل الابتدائية "السنة التأسيسية الأولى، والروضة الأولى، والسنة التأسيسية الثانية، والروضة الثانية والسنة الأولى، ينبغي أن يكونوا ضمن مجموعات "ثابتة" تضم 15 طفالاً فما دون، لافتة إلى أن المقصود بذلك أن يبقى نفس الطلبة في المجموعة دون تغيير في كل يوم دراسي، فيما يجب أن تكون نسبة الطلبة إلى المعلمين متماشية مع متطلبات هيئة المعرفة لهذه الفئات العمرية.  

5 تدابير قانونية في الإمارات تدعم حق الطفل في التعليم

24 - خاص - دبي

أكد المحامي الإماراتي يوسف البحر، أن القانون رقم 3 لسنة 2016 بشأن قانون حقوق الطفل "وديمة" حافظ على جميع حقوق الطفل سواء في الحياة أوالصحة أو التعليم وغيرها، ونص على ضرورة اتخاذ الدولة لـ 5 تدابير تساهم في دعم حقه بالتعليم وصولاً إلى سن الثامنة عشر.  

تعرف على إجراءات تعقيم وتنظيف مباني ومرافق المدارس الخاصة في دبي

24 - سعيد علي

شددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، على ضرورة قيام المدارس الخاصة في الإمارة بإجراء تعقيم وتنظيف لكافة مبانيها ومرافقها بعد انتهاء كل يوم دراسي، وذلك بما يتماشى مع الإرشادات المعتمدة من بلدية دبي للمدارس، بهدف خلق بيئة مدرسية آمنة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مع ضرورة التشجيع على اتباع روتين صارم لغسل الأيدي ومنح الطلبة استراحات كافية لغسل أيديهم، خاصة الصغار بالعمر.  

"معرفة دبي": للمدرسة حرية تحديد عدد الطلبة في الصف الدراسي الواحد

24 - سعيد علي

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أن نسبة الطلبة وعددهم تختلف من صف إلى آخر، وذلك بناءً على حجم الصف، وللمدرسة الحرية في تحديد العدد المتواجد في كل صف دراسي، وأكدت على أهمية إبقاء مسافة أمان قدرها متر واحد بين كل طالب.  

"وزارة الطاقة" وجامعة الإمارات تبحثان تطوير منظومة خرسانية مستدامة

24 - أبوظبي

أبرمت وزارة الطاقة والبنية التحتية اتفاقيتي تعاون مع جامعة الإمارات بهدف تسريع الجهود لتطوير خرسانة مستدامة ومبتكرة وصديقة للبيئة للتطبيقات الهيكلية للمباني والمشاريع الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتطوير حلول هندسية هيكلية اقتصادية ومستدامة، وتوسيع نطاق المشاريع البحثية التي تستهدف قطاع البنية التحتية الهندسية والمباني الخرسانية، وتوظيف قدرات الجامعة وكوادرها لتطوير قطاع البنية التحتية، بما يتماشى والتوجهات المستقبلية لتحقيق تطلعات الريادة العالمية وصولاً إلى المئوية 2071.  

تعرف على الإرشادات المحدثة في المدارس الخاصة بدبي

24 - سعيد علي

حددت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، الإرشادات والإجراءات التي يجب على المختبرات العلمية، ومطابخ التدريب، والاستوديوهات الفنية، وقاعات الموسيقى والمكتبات في المدارس الخاصة في الإمارة تطبيقها لحماية المنظومة التعليمية من فيروس كورونا المستجد.