نورة الكعبي تفتتح الجناح الدائم لجامعة زايد في "السركال أفينيو"

24 - وام

افتتحت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد، نورة بنت محمد الكعبي اليوم، الجناح الدائم لكلية الفنون والصناعات الإبداعية بالجامعة في معرض "وير هاوس 48" بمجمع السركال أفينيو والذي يحمل عنوان "فضاء جناح جامعة زايد للفنون".  

دبي: "المعهد الدولي" و"الوطنية للتربية"معاً لتعزيز قيمة التسامح في المشهد الثقافي

24 - وام

أكد المعهد الدولي للتسامح في دبي، التابع لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بدبي أهمية التعاون لتعزيز التسامح قيمةً أساسيةً، في المشهد التربوي الثقافي.  

"لجنة التعليم بالوطني" تدعو لحل جذري لإشكالية كثرة الواجبات المدرسية

24 - خاص - سعيد علي

طالبت رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ناعمة الشرهان، إدارات المدارس وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إيجاد حلول جذرية لمعضلة كثرة الواجبات والفروض المدرسية، وذلك من خلال استقطاع جزء من دوام الطلبة أو تخصيص جزء من الحصص الدراسية أو الوسائل التعليمية لإنهاء الواجبات التي أصبحت ترهق كاهل الطلبة وتسبب الإرباك على صعيد الأسرة.  

6,000 حافلة مدرسية لنقل الطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني

24 - أبوظبي

تستعد مواصلات الإمارات لاستقبال ونقل طلبة المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة مع بداية الفصل الدراسي الثاني والذي سيبدأ يوم الأحد القادم 13 يناير (كانون الثاني) 2019، عبر توفير كافة السبل التي تضمن لهم نقل مدرسي آمن ومريح على مدار العام الدراسي، يكفل وصولهم إلى مناهل العلم والمعرفة بانتظام ومرونة وسلامة ووفق المواعيد المحددة والمتفق عليها مع الإدارات المدرسية.  

أولياء أمور يشكون تنصل مدارس من مسؤولية نقل الطلبة

24 - خاص - سعيد علي

تمثل المواصلات بالحافلات المدرسية التابعة للمدارس الخاصة إشكالية تؤرق أولياء الأمور، نتيجة عدم توفر مقاعد كافية لاستيعاب الطلبة، ووضع المدارس ضمن شروطها عدم المسؤولية عن نقل الطالب في حال تغيير مكان الإقامة.  

"التربية الإماراتية" تكشف نتائج دراسة عن التخصصات المطلوبة في سوق العمل

24 - أبوظبي

كشفت وزارة التربية والتعليم الإماراتية نتائج دراسة "التخصصات المطلوبة في سوق العمل" لعام 2018، والتي انتهت من إعدادها أخيراً، حيث تشكل الدراسة قيمة مضافة وخطوة عملية في إطار جهود الوزارة الحثيثة لتقديم كافة أنواع الرعاية والإرشاد الأكاديمي والمهني للطلبة المقبلين على بدء دراستهم الجامعية ضمن مؤسسات التعليم العالي في الدولة.  

كاتبات إفريقيا وبيتهوفن في أبوظبي

24 - أبوظبي

أعلن معهد جامعة نيويورك أبوظبي برنامجه من الفعاليات الحوارية والعروض المجانية المفتوحة أمام الجمهور طيلة شهر ديسمبر(كانون الأول)، في إطار الاحتفالات بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه، وتتضمن عروضاً فنية وموسيقية، ومناقشات ومحاضرات في الأدب، والمسرح، والاقتصاد.  

أفضل تطبيقات ماك للطلاب للتركيز وإنجاز المهام الدراسية

24- تكنولوجيا

يقترب موسم امتحانات منتصف العام الدراسي في معظم الدول العربية هذه الأيام، وفي ظل تنامي التطبيقات والبرامج التي تساعد الطلاب على استيعاب دروسهم، يمكن استغلال الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب الخاصة بالطلاب لتحميل تطبيقات عليها لمساعدتهم على التركيز وإنجاز المهام الدراسية.