"مكتبات الشارقة العامة" تطلق "صيف المكتبة ثقافة وفنون وابتكار"

24 - وام

تنظم مكتبات الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، سلسلة من ورش العمل التقنية والتكنولوجية الحديثة، وتستهدف من خلالها الأطفال من عمر 7 إلى 12 عاماً، تحت شعار "صيف المكتبة ثقافة وفنون وابتكار" خلال الفترة من 21 حتى 25 يوليو (تموز) الجاري، بهدف تشجيعهم على تحويل الابتكار إلى أسلوب حياة وثقافة راسخة.  

جامعة خليفة تطلق 3 مبادرات وتستثمر 320 مليون درهم في الذكاء الاصطناعي

24- أبوظبي

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة، اليوم الإثنين عن إنجاز آخر في بناء رأس المال البشري في مجال الذكاء الاصطناعي تمثل بالكشف عن ثلاث مبادرات وهي: تأسيس معهد الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية، وإطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والإعلان الرسمي عن إطلاق "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020"، الجائزة الأغلى في العالم في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي.  

مجلس الوزراء الإماراتي يعيد تشكيل مجلس جامعة زايد برئاسة نورة الكعبي

24- وام

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قراراً بإعادة تشكيل مجلس جامعة زايد برئاسة وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي وذلك بهدف دعم جهود الجامعة في نشر المعرفة للمجتمعات المحلية والعالمية، وإعداد جيل من الخريجين المؤهلين الذين يتمتعون بالتميز الأكاديمي والمهارات القيادية.  

"النقل المتكامل": الالتزام بتشريعات النقل المدرسي أولوية لسلامة الطلاب

24- أبوظبي

أكد مركز النقل المتكامل على ضرورة الامتثال التام لجميع متطلبات الأمن والسلامة كما نصت عليها التشريعات والاشتراطات الخاصة بمنظومة النقل المدرسي، للحفاظ على سلامةالطلاب خلال رحلتهم إلى المدرسة وعودتهم للمنزل، وفي أثناء صعودهم للحافلة أو نزولهم منها.  

تعرف على أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات

24- أبوظبي

كشفت وزارة التربية والتعليم الإماراتية اليوم الجمعة عن أسماء أوائل الطلبة في الثاني عشر -أوائل المدرسة الإماراتية- بمساريها العام والمتقدم على جميع مدارس التعليم العام والخاص التي تدرس المنهج الوزاري، وأعلنت التربية أيضاً عن أسماء أوائل مدارس الثانوية التكنولوجية، التطبيقية، والمدارس الفنية، وأوائل الطلبة من أصحاب الهمم، وقائمة بأوائل الطلبة من أبناء الشهداء، بالإضافة إلى أوائل الطلبة المواطنين، وأوائل الطلبة في اختبار الإمارات القياسي "إمسات".  

حزمة برامج وفعاليات صيفية في متاحف الشارقة

24 - أبوظبي

تنظم هيئة الشارقة للمتاحف خلال الإجازة الصيفية، حزمة من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والعلمية المتنوعة، وفق منهج علمي مدروس، باعتبار المتاحف مصدراً تعليمياً وترفيهياً من الدرجة الأولى.