نيويورك أبوظبي: دراسة تربط تطور سلالات الأرز وموجة البرد القارس قبل آلاف السنين

24 - أبوظبي

عمل فريق من الباحثين في جامعة نيويورك أبوظبي على تحديد الدور الجوهري الذي لعبه انخفاض درجة حرارة كوكب الأرض في تطور سلالات الأرز. وأشارت الدراسة التي قادها مركز علم الجينوم وبيولوجيا الأنظمة في الجامعة إلى أن الفترة التي شهدت انخفاضاً في درجات الحرارة على الكوكب أدت إلى تطور سلالات جديدة من الأرز وساهمت في انتشارها عبر القارة الآسيوية.  

"التربية الإماراتية" تطلق برنامج "استعداد" لتطوير مهارات الطلبة في خمس مسارات محورية

24 - أبوظبي

أطلقت وزارة التربية والتعليم، ضمن منظومتها المهارية والأكاديمية الافتراضية لصيف هذا العام 2020، برنامج سفراؤنا الوطني "استعداد"، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الطلبة وإثرائها وتزويدهم بمعارف ومهارات القرن الواحد والعشرين، كما يتيح البرنامج للطلبة التعرف على مؤسسات التعليم العالي بغية اكتساب المهارات التي يحتاجونها حين انتقالهم لمرحلة الدراسة الجامعية والمهنية وفق أرقى المعايير المتبعة، وتتراوح فترات تطبيق مسارات البرنامج من أسبوع إلى أربعة أسابيع خلال شهر يوليو (تموز) وأغسطس (آب).  

الحمادي: العام الدراسي 2019-2020 كان استثنائياً شكلاً ومضموناً

24- وام

أكد وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، أن العام الدراسي 2019-2020، كان استثنائياً شكلاً ومضموناً، بفعل الظرف الصحي الطارئ، وتأثيراته المباشرة في التعلم التي اجتزناها بنجاح رغم التحديات الماثلة أمامنا.  

"دبي للثقافة" تحتفي بربط متاحفها مع مناهج التعلم عن بعد

24 - وام

احتفت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" مع نهاية العام الدراسي 2019-2020 في الدولة، بربط متاحفها مع مناهج التعلم عن بُعد التي استفاد منه 11304 طلاب من 94 مدرسة حكومية وخاصة عبر 298 جولة افتراضية في المتاحف التابعة للهيئة.  

تزامناً مع إجازة الصيف.. "مدرسة" تطلق قصصاً مصورة بالفيديو للأطفال

24 - أبوظبي

تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أطلقت المنصة التعليمية الإلكترونية للتعلم عن بعد "مدرسة"، المتاحة مجاناً لملايين الطلبة العرب، موقع "قصص مدرسة"، من خلال 200 قصة مصوّرة باللغة العربية، وذلك كجزء أساسي ومكمّل من منهاج اللغة العربية الشامل الذي طورته المنصة وأطلقته العام الماضي، مستهدفاً الطلبة العرب من مختلف المراحل الدراسية.  

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق سلسلة جلسات عبر الإنترنت

24 - وام

أعلنت "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، عن إطلاق سلسلة جلسات "MBZUAI Talks" عبر الإنترنت التي تضم مجموعة ندوات تعليمية تهدف إلى التعمق في عدد من مجالات الذكاء الاصطناعي المثيرة للاهتمام بدءاً من تطبيقاته الحالية إلى آفاقه المستقبلية المفتوحة.  

تعرّف على إجراءات إعادة فتح المدارس الخاصة في دبي

24 - سعيد علي

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أنه وفقاً لإجراءات إعادة فتح المدارس الخاصة بالإمارة، ينبغي أن يكون تعليم الطلبة في المرحلة ما قبل الابتدائية "السنة التأسيسية الأولى"، والروضة الأولى "السنة التأسيسية الثانية"، والروضة الثانية "السنة الأولى"، ضمن مجموعات "ثابتة" تضم عشرة أطفال فما دون، أي أنه ينبغي أن يبقى نفس الطلبة في المجموعة دون تغيير في كل يوم دراسي، والاهتمام بهؤلاء الأطفال ورعايتهم في غرفة لا يمكن لأطفال آخرين من خارج هذه المجموعة الثابتة الوصول إليها.