منتخب الإمارات (أرشيف)
منتخب الإمارات (أرشيف)
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 / 16:54

بالصور: الأكثر تأثيراً في مشوار "الأبيض" بـ"خليجي 22"

24 - صقر مولود

توقفت مسيرة منتخب الإمارات نحو الحفاظ على لقب كأس الخليج بنسخته الـ22، بعد الخروج في نصف نهائي البطولة، بعد الخسارة أمام البلد المضيف السعودية الأحد الماضي.

ويرصد 24 اللقطات الأكثر تأثيراً في مشوار "الأبيض" خلال "خليجي 22":

- هداف بالفطرة


ساهم مهاجم الجزيرة علي مبخوت في وصول منتخب الإمارات إلى الدور قبل النهائي، بفضل أهدافه الأربعة التي سجلها في مرمى الكويت والعراق (هدفان في كل فريق).

ويتربع مبخوت على صدارة قائمة هدافي "خليجي 22" حتى مباراة فريقه اليوم الثلاثاء، أمام المنتخب العماني على المركز الثالث، وإن نجح مبخوت بحصد "الحذاء الذهبي"، سيكون سادس إماراتي يتوّج بالجائزة في تاريخ البطولة.

- صرخة "وحش"


أظهر مهاجم الأهلي الإماراتي أحمد خليل، الرغبة المجنونة التي كانت تسيطر عليه في ظل الصيام التهديفي الذي لازمه، بعد أن عاد بـ"الأبيض" من بعيد، عقب تأخره بهدفين نظيفين أمام السعودية في نصف النهائي.

ولعل الهدف الأول الذي أحرزه في مرمى وليد عبدالله من رأسية "خرافية"، لم يسمح له بالاحتفال مع بقية زملائه، لأنه كان متأخراً بالنتيجة 1-2، ليأتي بعده بالهدف الثاني على طريقة المهاجمين الكبار، لينفجر بعدها أمام كاميرات التلفزيون وآلاف المتواجدين في إستاد الملك فهد الدولي.

- بطاقتان صفراويتان


تأثر خط وسط المنتخب الإماراتي بغياب قائده خميس إسماعيل، بعد تحصله على بطاقتين صفراويتين في مباراة الكويت والعراق على التوالي، ليغيب عن لقاء السعودية في نصف النهائي بداعي الإيقاف.

وأظهر لاعب الجزيرة الإماراتي ذو الإمكانيات العالية، تأثيره الواضح في خط الوسط الدفاعي للفريق، إذ تمكن "الأخضر" من استغلال الأخضاء الدفاعية القليلة والساذجة لدفاع "الأبيض".

- ليش يا سمعة ومبخوت!


بالرغم من العودة القوية للمنتخب الإماراتي في المباراة أمام السعودية، إلا أن انهيار اللاعبين بات واضحاً على أدائهم، ولعل هدف سالم الدوسري خير مثال على ذلك.

لم يستطع القائد إسماعيل مطر، الذي دخل بديلاً في المباراة، بالإضافة إلى علي مبخوت الذي كان قريباً منه، إيقاف سالم الدوسري عند حدود منطقة الجزاء، الذي اخترق المنطقة وسدد على يسار الحارس علي خصيف، محرزاً هدف الفوز للأخضر.

- "باخش.موري!"


اتفق الكثير من المحللين والنقاد الرياضيين، على أن خروج نجم "الأبيض" عمر عبدالرحمن الاضطراري في الدقيقة الـ25، حول مجرى المباراة لصالح أصحاب الأرض، بالرغم من أن المدير الفني مهدي علي استطاع التحكم والعودة بالمباراة في الشوط الثاني.


ولكن تصريح اللاعب وليد باخشوين بعد المباراة: "كرة القدم للرجال"!، أثبت أنه تلقى أوامر بشكل أو بآخر لإيقاف خطورة عموري في منتصف الملعب، الذي سيبتعد عن الملاعب لأكثر من 3 أسابيع بسبب باخشوين.

- شكراً لكم


من أجمل لقطات البطولة: "الجماهير تحيي رجال الأبيض"