مدينة الإنتاج الإعلامي (أرشيفية)
مدينة الإنتاج الإعلامي (أرشيفية)
الثلاثاء 14 أبريل 2015 / 14:07

تفجيرات "الإنتاج الإعلامي": قائد "أجناد مصر" خطط لها قبل مقتله

24- القاهرة- محمد فرج

ذكر مصدر جهادي منشق، كواليس العملية الإرهابية، التي وقعت بمحيط مدينة الانتاج الإعلامي، من خلال استهداف برجي كهرباء بـ 6 عبوات ناسفة، انفجرت 4 منهم، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة، ومن ثم انقطاع البث.

وأفاد المصدر، أن العملية خطط لها تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي، قبل مقتل قائده، الذي يدعى "همام عطية"، والذي قتل على يد قوات الأمن في مداهمات أمنية قبل أيام، واستكمل التخطيط ووضع أطر وآليات التنفيذ بعد ذلك قائد التنظيم الجديد ويدعى "عز الدين المصري".

وأشار إلى أن المصري، من المرجح أن يكون قد أوكل مهمة التنفيذ لشخص يعمل بمدينة الإنتاج الإعلامي، ما سهل تنفيذ العملية بهذا الشكل، أو أن يكون قد أوكل المهمة إلى آخر يعمل في الشركة المسؤولة عن أبراج الكهرباء.

وأوضح المصدر، أن "أجناد مصر" يحاول بشتى الطرق أن يثبت تواجده على الأرض، وأن يثبت تماسكه، في مواجهة الضربات الأمنية القوية، التي تقوم بها أجهزة الأمن المصرية، وتستهدف معاقل وبؤر التنظيمات الإرهابية المختلفة.

وكان النائب العام شكل فريقاً من النيابة العامة للتحقيق في الحادث، وقاموا بإجراء المعاينة اللازمة لموقع التفجيرين، كما انتدب خبراء المفرقعات بمصلحة الأدلة الجنائية لرفع الآثار التي خلفتها الانفجارات وفحصها وإعداد تقارير فنيه لنتيجة الفحص.