هدف ميسي الـ400 مع برشلونة (رويترز)
هدف ميسي الـ400 مع برشلونة (رويترز)
السبت 18 أبريل 2015 / 21:59

ميسي يسجل هدفه الـ400 مع برشلونة ويتوعد بالمزيد

بهدفه في الثواني الأخيرة من لقاء فريقه برشلونة أمام ضيفه فالنسيا بالجولة الـ32 من الدوري الإسباني، وصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لهدفه رقم 400 بقميص "البلوغرانا" في 471 مباراة رسمية.

وأظهر ميسي مجدداً أن فالنسيا يعد واحداً من ضحاياه المفضلين، رغم معاناة الفريق "الكاتالوني" اليوم السبت للخروج فائزاً، ليسجل هدف الاطمئنان في الثواني الأخيرة من هجمة مرتدة، وهو الهدف الـ16 له في شباك "الخفافيش" من أصل 18 مباراة، ليعد صاحب أكبر عدد من الأهداف في مباريات الفريقين.

وفي عامه الـ27 يواصل "البرغوث" تسجيل الأرقام التاريخية، فبعدما تخطى في 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي رقم أسطورة أتلتيك بلباو، تيلمو زارا، ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني، يعود اليوم النجم الأرجنتيني ليسجل هدفه رقم 400 في المباريات الرسمية مع برشلونة، منذ أول مشاركة له بالفريق الأول قبل 10 أعوام ونصف في عهد الهولندي فرانك رايكارد.

وسجل ميسي 278 هدفاً في 310 مباراة بالليغا، تضاف إلى 75 هدفاً بدوري أبطال أوروبا، و32 هدفاً في كأس الملك، و10 في كأس السوبر الإسباني، و4 في مونديال الأندية، وآخر في كأس السوبر الأوروبي.

وكتب ميسي على حسابه الرسمي في فيس بوك عقب المباراة "400 هدف مع نادي برشلونة، أتمنى أن أسجل المزيد، لكن الأهم كان حصد النقاط الثلاثة في مباراة صعبة للغاية".

ورغم أن اللقاء لم يكن هو الأفضل له، لكن كانت لميسي بصمة واضحة في انتصار اليوم، بصناعته للهدف الأول الذي جاء في الدقيقة الأولى وسجله الأوروغوياني لويس سواريز، قبل أن يضيف الهدف الثاني، علماً بأنه أهدر فرصة للتسجيل أيضاً من ركلة حرة مباشرة اصطدمت فيها كرته بالقائم.

وبهذا يقود ميسي برشلونة للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني بفارق 5 نقاط مؤقتاً عن ريال مدريد، والاقتراب أكثر من إحراز اللقب، ليواصل الفريق "الكاتالوني" مساره الجيد هذا الموسم، إذ تأهل لنهائي كأس الملك وأصبح قريباً أيضاً من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

400 goles con el FC Barcelona, ¡ojalá pueda marcar muchos más! Pero lo más importante es que conseguimos 3 puntos en un...