صحف الإمارات(خاص24)
صحف الإمارات(خاص24)
الأربعاء 29 يوليو 2015 / 09:27

صحف الإمارات: وضع "الحدث" قيد الاختبار بدلاً من الإدانة في الجرائم البسيطة

أعلنت وزارتا العدل والشؤون الاجتماعية تفعيلهما لتدبيرين قضائيين ينص عليهما قانون الأحداث يقضيان بوضع المتهمين "الحدث" قيد الاختبار بدلاً من الإدانة في الجرائم البسيطة، في حين أصدر برنامج الشيخ زايد للإسكان موافقات دعم سكنية لمواطنين في غضون ثلاثة أيام، وهي أقصر مدة تتم الموافقة فيها على طلبات دعم سكني منذ إنشاء البرنامج، ومن جهة أخرى تمكنت الشركة المنفذة لمشروع حماية وتطوير شواطئ مدينة كلباء من إنجاز 3 كواسر بحرية من أصل 7 كواسر لحماية الشاطئ، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة الاتحاد، أن "وزارتي العدل والشؤون الاجتماعية ستفعلان تدبيرين قضائيين ينص عليهما قانون الأحداث يقضيان بالترخيص للقاضي وقف النطق بحكم الإدانة إزاء مرتكبي الجرائم البسيطة من الأحداث لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 3 سنوات ووضعهم تحت الاختبار القضائي طوال هذه الفترة وإعادتهم إلى مدارسهم أو إلحاقهم بدورات تدريب مهنية عوضاً عن إيداعهم في دور الرعاية".

وأفادت الصحيفة أن "إدارتي التفتيش القضائي بوزارة العدل والحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون اجتماعية ستوقعان اليوم في مبنى وزارة العدل بدبي مذكرة تفاهم بهذا الخصوص، وتستهدف المذكرة تخفيض نسبة الأحداث المحولين إلى دور التربية الاجتماعية بسبب ارتكابهم جرائم بسيطة من خلال منحهم فرصة الاستفادة من بندي الاختبار القضائي والتدريب الواردين في قانون الأحداث، وتقليل نسبة عودتهم إلى ارتكاب الجنح.

3 أيام
أصدر برنامج الشيخ زايد للإسكان موافقات دعم سكنية لمواطنين في غضون ثلاثة أيام، ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، وهي أقصر مدة تتم الموافقة فيها على طلبات دعم سكني منذ إنشاء البرنامج.

وقال وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، لصحيفة الإمارات اليوم، إن "البرنامج استطاع إصدار موافقات دعم سكنية لعدد من المواطنين في غضون ثلاثة أيام، الأمر الذي يبرهن على قدرة البرنامج على تحقيق توجهات الحكومة الرشيدة في توفير المسكن لكل مواطن، وتقديم المساعدات الإسكانية بجميع أشكالها في أسرع وقت ممكن".

وأضاف "تمّت الموافقة على طلبات المواطنين في المدة المشار إليها، نظراً إلى استيفائهم شروط الاستحقاق، ومن بينها: توافر الأرض السكنية، والقدرة المالية"، لافتاً إلى أن "معايير الأجندة الوطنية 2021 في الإسكان، الرامية إلى تقليص فترة الانتظار إلى سنتين، تحتم علينا العمل بجد لإصدار الموافقات في أقل من المدة المطلوبة والمحددة في الأجندة الوطنية"، مؤكّداً أن "البرنامج أصدر بالفعل موافقات سكنية تعدّ الأقصر منذ إنشائه، وهي ثلاثة أيام".

3 كواسر

وأفادت صحيفة الخليج، أن الشركة المنفذة لمشروع حماية وتطوير شواطئ مدينة كلباء، أنجزت ما يعادل 10% من إجمالي أعمال المشروع المنبثق عن لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، والبالغة تكلفته نحو 200 مليون درهم".

وقال رئيس لجنة التخطيط والتطوير بالمجلس البلدي بكلباء، ومنسق المجلس لمتابعة أعمال المشروع، خالد الغيلي إن "الشركة نجحت في إنجاز 3 كواسر بحرية من أصل 7 كواسر هي مجمل أعمال المشروع البحرية، والتي تغطي الساحل البحري للمدينة البالغ نحو 8 كيلومترات".

وأوضح أن "الأعمال الجارية في المشروع تشكل زيادة كبيرة في الساحل البحري في عمق البحر، حيث تشتمل الأعمال التنفيذية على توسعة كورنيش المدينة بمتوسط 50 متراً على امتداد سواحلها، وتختلف من موقع لآخر بالزيادة والنقصان".