الأمين العام لجامعة العربية الدكتور نبيل العربي
الأمين العام لجامعة العربية الدكتور نبيل العربي
الخميس 30 يوليو 2015 / 17:31

الجامعة العربية تصف قناة السويس الجديدة بـ "الملحمة والعمل العملاق"

24- القاهرة- أحمد علي

قدم الأمين العام لجامعة العربية الدكتور نبيل العربي التهنئة للشعب المصري والقيادة السياسية والحكومة بمناسبة قرب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال العربي في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس بمقر الجامعة، إنه "لاشك أن ملحمة قناة السويس وهذا العمل العملاق سيكون له نتائج إيجابية كثيرة جداً سياسياً واقتصادياً واجتماعياً".

وأكد أن "هذا المشروع يحمل رسالة هامة جداً بأن مصر تتقدم، وأن مصر قد انتصرت على التشويش الذي يقوم به الإرهاب وأنها تسعى لتحقيق مايصبو إليه الشعب المصري من حرية وتقدم اقتصادي".

تهنئة
ومن جانبه قدم الأمين العام المساعد لجامعة العربية لشؤون فلسطين السفير محمد صبيح التهنئة للشعب المصري بهذا الإنجاز العظيم.

وأكد صبيح أن "القناة الجديدة أنجزت بتفكير مصري وقرار وأيدي مصرية وبفنيين ودراسات مصرية"، مشددًا على أن "أهم ما في ذلك هو أن التمويل في مجمله من الشعب المصري وهذا إنجاز للشعب المصري وهو تاريخي واستراتيجي".

وأوضح أن "ذلك الإنجاز الذي تحتفل به مصر يذكره بالسد العالي الذي كان رسالة سياسية إعلامية اقتصادية مهنية، ومدرسة لتعليم كوادر للانطلاق إلى مشاريع أخرى"، مؤكدًا أن هذه القناة تسير في نفس الاتجاه.

وأضاف أن "من قام بعمل هذه القناة وفتحها وبناءها في هذا الزمن القياسي سوف ينطلقون إلى مشاريع كثيرة جداً".

صرح اقتصادي
ومن جهته هنأ مدير إدارة الإعلام بالجامعة العربية فالح المطيري، مصر، بقرب افتتاح القناة، مؤكداً أن "المشروع الاقتصادي العملاق ليس مشروعاً اقتصادياً مصرياً فقط، لكن هو مشروع عربي شامل يخدم جميع الدول العربية ويخلق صرحا اقتصاديا هاما في المنطقة العربية".

وأضاف مدير إدارة الإعلام بالجامعة العربية أن "الأهم من ذلك أن المشروع أنجز بأيادي مصرية وبأموال مصرية وهذا يحسب للشعب المصري أنه لم يستعن بأي خبرات أجنبية ولم يطلب أي دعم أو تمويل لإنجاز هذا المشروع بل هو مشروع مصري خالص هدية شاملة لوطن العربي".