عملية جرف سابقة في غزة من قبل حماس
عملية جرف سابقة في غزة من قبل حماس
الأحد 4 أكتوبر 2015 / 15:22

غزة: حماس تهدم منزلاً على رأس قاطنيه بحجة البناء دون ترخيص

أصيب 7 مواطنين فلسطينيين أمس السبت، إثر قيام عناصر من الشرطة التابعة لحركة حماس بهدم منزل مأهول بالسكان في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بحجة البناء من دون ترخيص.

وأفاد شهود عيان، أن قوة من شرطة حماس حضرت إلى المكان وبرفقتها جرافة، وشرعت في تدمير المنزل الذي يعود للمواطن عبد الله حرارة، على الرغم من عدم خروج أفراد العائلة منه، ما أدى إلى إصابة 7 أشخاص.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الشفاء لاحقاً، وتبين أن أحدهم تم بتر قدمه، فيما وصفت إصابة امرأة حامل بالخطيرة، بحسب ما أكد عدد من الأهالي، رغم أن شرطة حماس طلبت التكتم على الموضوع وعدم إثارته محلياً.

وأثار الحادث موجة من الغضب والاستياء الشديد داخل الحي الذي تعرض معظمه للتدمير خلال الحرب الأخيرة، واستغرب السكان إقدام الشرطة على هدم المنزل بذريعة غير مقنعة، من دون أن تأخذ بعين الاعتبار الوضع المأساوي للعائلة، ومعظم العائلات الأخرى في الحي.

من جانبها، بررت الشرطة هدم المنزل بتعدي المواطن على الشارع بمسافة ثلاثة أمتار، وأن الأخير وقّع على تعهد بإزالة السور الذي أقامه من دون أن يلتزم بذلك، وادّعت أن سقوط جزء من السور كان بسبب قيام أفراد العائلة بأنفسهم في هدم المنزل.