مسلمو بريطانيا يعانون من قانوين مكافحة الإرهاب في بريطانيا (أرشيف)
مسلمو بريطانيا يعانون من قانوين مكافحة الإرهاب في بريطانيا (أرشيف)
السبت 28 نوفمبر 2015 / 12:20

المجلس الإسلامي في لندن: 3 ملايين مسلم بريطاني بينهم فقط 500 داعشي

رد المجلس الاسلامي البريطاني في لندن أمس الجمعة٬ على التقارير الصحافية التي أشارت إلى أن خمس المسلمين في بريطانيا يؤيدون تنظيم داعش المتطرف.

وأكد المجلس في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم السبت، أن ثلاثة ملايين مسلم في بريطانيا لم يذهب منهم للالتحاق بداعش سوى 500 شخص فقط.

وكانت صحيفة "الصن" نشرت استطلاعاً للرأي على صفحتها الأولى منذ أيام٬ مفاده أّن واحداُ من كل خمسة بريطانيين يتعاطف مع المتطرفين.  

وتواجه الصحيفة انتقادات واسعة من الجالية المسلمة في بريطانيا إلى جانب سياسيين وبرلمانيين٬ إذ أرسلت النائبة العمالية عن مدينة برمنغهام، شبانة محمود، أمس الأول الخميس، خطاباً وقعه 10 من نواب مجلس العموم إلى توني غالاغر رئيس تحرير الصن تطالب باجتماع عاجل لتوضيح وتفسير ما نشرته الصحيفة.

وأعرب ساسة بريطانيون عن قلقهم حول ما نشر، وطالبت النائبة شبانة بتفسير من قبل الصحيفة.

وقال نواب البرلمان إنهم ساورهم قلق بالغ من تأثير المقالات الإخبارية "المعيبة" و"المضللة" التي تثير جرائم الكراهية في المجتمع.

ومن جهته قال العضو البارز الذي كان يشغل منصب رئيس المجلس الإسلامي البريطاني الدكتور إقبال سكراني ل "الشرق الأوسط" إن "الاستفتاء كان مقلقاً ومسيئاً"٬ مضيفاً أن "الجالية المسلمة في بريطانيا بخير".  

وأوضح سكراني: "إّنه يصعب على الكثير من المسلمين تصديق هذا الاستطلاع".

وأضاف أّن "الغالبية العظمى من المسلمين البريطانيين يبغضون الإرهاب".