عناصر من القوتا اليمنية (أرشيف)
عناصر من القوتا اليمنية (أرشيف)
الأحد 7 فبراير 2016 / 23:29

الجيش اليمني: تحرير مديرية ميدي في حجة بشكل كامل

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني الشرعي مساء الأحد، مديرية ميدي غرب محافظة حجة منطقة محررة بشكل كامل من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح.

وذكرت المنطقة العسكرية في بيان أن وحدات من ألوية الجيش استكملت تطهير المدينة من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعها الحوثيون في منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية، مشيرة إلى أن عملياتها العسكرية مستمرة نحو الحسم العسكري، وفقاً لما ذكره موقع المصدر اليمني.

وأضافت أن "تحرير مدينة ميدي تُعتبر ضربة قاصمة للحوثي والمخلوع، لما لها من موقع استراتيجي استغلته الميليشيات في استيراد وسائل الموت وتدمير اليمن وقتل اليمنيين، وأن هذه العملية هي البداية فقط لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية والالتحام بوحدات الجيش الوطني في بقية المناطق".

وأشارت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة إلى أن مديرية ميدي ستكون مقر انطلاق العمليات العسكرية إلى مديريات ومحافظات مجاورة، ودعت "القادة العسكريين من ضباط وصف ضباط وجنود ممن تورطوا في الانخراط بصفوف الجماعة المسلحة، إلى مراجعة مواقفهم واتخاذ قرار شجاع بالانضمام لقوات الشرعية، قبل فوات فرصتهم".