الشيخ سيف بن زايد في معرض أبوظبي للكتاب(أرشيف)
الشيخ سيف بن زايد في معرض أبوظبي للكتاب(أرشيف)
الإثنين 2 مايو 2016 / 20:04

سيف بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للكتاب

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وشهد حفل إطلاق ما يزيد عن 50 كتاباً من تأليف الطلاب والمعلمين بالدولة في إطار مبادرة اقدر للكتابة وتوقيع مذكرة تفاهم بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب واتحاد كتاب وأدباء الامارات لتفعيل مبادرة اقدر للكتابة وتشجيع الأعمال المبدعة للمؤلفين من الطلبة.

وقع المذكرة عن برنامج خليفة لتمكين الطلاب المقدم أحمد محمد المرر من ديوان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب .

وشهد الشيخ سيف بن زايد توقيع عدد من مؤلفات الطلاب والمعلمين تضمنت روايات وقصص واعمال أدبية متنوعة تتناول قضايا وطنية في إطار مبادرة أقدر للكتابة التي تأتي ضمن المبادرات الرئيسية التي أطلقتها دولة الامارات الداعمة للإبداع والتميز لإعداد جيل معرفي متمكن أدبياً، بما يعزز حركة الثقافة والآداب والفنون والتعليم في الدولة.

وأهدى وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي للشيخ سيف كافة مؤلفات الطلاب والمعلمين نيابة عنهم فيما أهدت وزيرة دولة الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي كتابها بعنوان "أحبك وطني" إلى الشيخ سيف، مشيدة بدعم الشيخ سيف بن زايد لمبادرة أقدر للكتابة. وأهدى الشاعر علي بن سالم الكعبي الشيخ سيف بن زايد كتابه "سيف الإمارات" تقديراً لدعمه للمبدعين من الشعراء والأدباء.

ثم كرم الشيخ سيف بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فريق عمل مبادرة أقدر للكتابة مشيداً بإنجاز الطلاب والمعلمين المتميزين مؤلفات تخدم المجتمع وحث ابنائه الطلاب على الاستمرار في نهج التأليف، مشيراً إلى أن القلم يمثل مسؤولية وطنية تفرض على المؤلف أن يشغله في قضايا وطنه والسعي إلى رفد المؤسسات الوطنية بمنتجات ابنائها كما كرم مدير دار "كتاب للنشر " والأمين العام لجائزة الإمارات للرواية  جمال الشحيعلى تعاونه في تنفيذ البرنامج التدريبي للطلاب والمعلمين على فنون الكتابة.