كبار مدربي أوروبا (تويتر)
كبار مدربي أوروبا (تويتر)
الخميس 1 سبتمبر 2016 / 00:36

كبار مدربي أوروبا يتجمعون في منتدي "يويفا"

شهدت النسخة الـ18 من منتدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمدربي أندية الصفوة في "القارة العجوز" مشاركة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم التدريب مثل جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي وآرسين فينغر وأسماء أخرى.

وشهد المنتدى حضور كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي (بايرن ميونخ)، والروماني ميرتشا لوتشيسكو (زينيت سان بطرسبرغ)، والإسباني رافائيل بينيتز (نيوكاسل يونايتد)، والبرتغالي جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد)، والفرنسي آرسين فينغر (آرسنال)، والإسباني أوناي إيمري (باريس سان جيرمان).

كما حضر أيضاً الألماني دييتر هيكينغ (فولفسبورغ)، والفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد)، والإسباني لويس إنريكي (برشلونة)، والبرتغالي روي فيتوريا (بنفيكا)، والإيطالي ماسيمليانو أليغري (يوفنتوس)، والبلجيكي هين فانهايزبروك (جينت) والأوكراني سيرجي ريبروف (دينامو كييف).

وأقيم المنتدي السنوي في مقر الاتحاد القاري بمدينة نيون السويسرية وترأسه مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقاً، السير أليكس فيرغسون، سفير مدربي يويفا، في الوقت الذي تواجد فيه أيضاً رئيس لجنة التحكيم، الإيطالي بييرلويجي كولينا.

ويعد هذا الملتقى بمثابة فرصة لمدربي أندية الصفوة في أوروبا لتبادل وجهات النظر حول القضايا التي تؤثر بدورها على المسابقات القارية، فضلاً عن تقديم مقترحات للاتحاد.

وتبادل المدربون الآراء حول بعض القضايا مثل إقحام تغيير رابع في حالة اللجوء لشوطين إضافيين، ومحاولة القضاء على الحالات المتعمدة لإهدار الوقت، والوقت الإضافي الذي يضيفه الحكام فضلاً عن استخدام الفيديو من أجل مساعدة الحكام.