تشافي خلال زيارته لمخيم البقعة (تويتر)
تشافي خلال زيارته لمخيم البقعة (تويتر)
الجمعة 30 سبتمبر 2016 / 01:22

بالصور: تشافي هيرنانديز يزور مخيم البقعة للاجئين

صنع النجم الإسباني تشافي هيرنانديز الحدث في مخيم البقعة للاجئين في الأردن، خلال لقائه معهم، قبل أن يسدى لهم النصائح حين أدار حصة تدريبية على الملعب، الذي اضطلع ببنائه برنامج اللجنة العليا للمشاريع والإرث، اليوم الخميس.

وفي معرض حديثه عن انطباعاته الأولى، صرح تشافي لموقع اللجنة العليا من داخل قاعة الإلهام: "وصلنا للتو إلى العاصمة الأردنية عمان للعمل مع الأطفال في إطار برنامج الجيل المبهر، وأنا سعيد للغاية بمساعدة الناس مستغلاً قوة كرة القدم.. نحن هنا للاستمتاع بهذه الحصة التدريبية مع الفتيان والفتيات وشرف لي أن أكون هنا وأنا أقدم ما يمكنني المساعدة به".

وبعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن انضمام تشافي كسفير لبرنامج الجيل المبهر، سافر لاعب وسط نادي السد القطري إلى عمّان برفقة الأمين العام للجن العليا، حسن الذوادي، ومساعد الأمين العام للجنة العليا ناصر الخاطر.

وحظى تشافي بترحيب حار من المجتمع المحلي وأعرب عن انبهاره برد فعل الصغار تجاه الحصة التدريبية وبرنامج الجيل المبهر ككل، إذ قال في هذا الصدد: "يمثل البرنامج مبادرة رائعة للمساعدة على تغيير حياة من هم في أمس الحاجة للدعم من خلال استغلال قوة كرة القدم.. أنا هنا لأساعدكم بكل ما أستطيع لأنني أؤمن أنه من المهم جداً في هذه الحياة أن نساعد بعضنا البعض إذا سنحت لنا الفرصة".

وفي معرض حديثه عن الحصة التدريبية مع الأطفال، والتي استمرت لساعة، قال أسطورة خط الوسط: "شرف لي أن ألعب الكرة مع الأطفال، وأن أتعرف على حياتهم، وأن أشارك خبراتي معهم.. لا يقتصر البرنامج على يوم واحد أو حصة تدريبية واحدة لأنه مستمر ولا شك أن الصرح الرائع الذي بنوه للمجتمع هنا هو خير دليل على ذلك.. يمكنك أن تلحظ ماذا تعني مثل هذه الفرصة للأطفال".