المنتخب المصري (أرشيف)
المنتخب المصري (أرشيف)
الإثنين 6 فبراير 2017 / 16:50

أحمد الكاس لـ24: "الفراعنة" حققوا انتصاراً.. والإعلام بالغ في الفرحة

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أوضح لاعب منتخب مصر السابق أحمد الكاس، أن ما حققه منتخب الفراعنة للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، هو إنجاز وليس إخفاق كما يدعي البعض، لاسيما أن المنتخب لم يصل إلى المربع الذهبي منذ 7 سنوات تقريباً، لذلك يعد التأهل للمباراة النهائية انتصاراً حقيقياً في حد ذاته.

وأشار أحمد الكاس لـ24، إلى أنه لابد من تكريم وشكر الجهاز الفني للمنتخب على ما قدموه خلال المرحلة الماضية، وعودتهم بالمنتخب مرة أخري للمنافسة الأفريقية بقوة، في ظل الأوضاع الراهنة، وتدهور الكرة المصرية أفريقيا على مدار السنوات الماضية، الأمر الذي منح الفراعنة ثقة كبيرة على مستوي الكرة الأفريقية.

وأضاف الكاس، أن الإعلام المصري بالغ في فرحته بفوز منتخب "الفراعنة" بالبطولة، دون النظر للمستوى الفني للفريق، والظروف التي يمر بها من إصابات وغيابات، ومن ثم كان عدم التمكن من الفوز هو الحليف، لكن لايعني أنهم انهزموا، أو فشلوا، لأن لغة الكرة لاتعرف هذه المصطلحات، وبنظرة بسيطة جداً نعرف أن المنتخب حقق المركز الثاني، وفي حين خرجت الكثير من المنتخبات في بداية البطولة، رغما تفوقهم فنياً على مستوى الفريق المصري.

وأكد الكاس، أنه رغم تأييده للمدرب الوطني، على حساب المدرب الأجنبي، فإنه من الظلم تجميل كوبر مسؤولية الخسارة بالكامل، ولا يمكن إنكار جهده وتركيزه مع المنتخب، وتحقيق نتائج لم يكن يتوقعه خبراء الكرة المصرية، ولا الجماهير المصرية نفسها.

وتابع الكاس، أن منتخب "الفراعنة" استطاع أن يحدث حالة من لم الشمل للشارع المصري والعربي، لكن احتياج الجماهير للفرحة بالفوز كانت أحد أسباب الإحباط الحالية، عقب الخسارة في المباراة النهائية، وإحساس الجماهير بأنها في حاجة إلى فرحة تغمرها بعيداً عن الأوضاع السياسية.