فطيرة الجبنة التركية بالسمسم (ستايلش بورد)
فطيرة الجبنة التركية بالسمسم (ستايلش بورد)
الثلاثاء 21 مارس 2017 / 16:15

كيف تحضرين فطائر الجبنة التركية بالسمسم في دقائق

24- إعداد: سامي حسين

ترغب ربة المنزل في بعض الأحيان بالخروج عن النمط التقليدي للأطعمة والمأكولات، وتحاول إعداد أطباق مميزة تثير شهية أفراد الأسرة، ويمكن للأطفال تناولها في المنزل أو اصطحابها معهم إلى المدرسة.

وتعد الفطائر بأنواعها خياراً مميزاً يرغب جميع أفراد الأسرة بتناوله، ويقدم موقع ستاليش بورد وصفة سهلة وشهية لإعداد فطيرة الجبن اللولبية بالسمسم التي تتمتع بمذاق شهي ومظهر جذاب في نفس الوقت.

في البداية يجب إعداد العجينة عن طريق إضافة كمية من الخميرة المذابة في الحليب مع السكر إلى الدقيق، ومن ثم خلط المزيج مع البيض وكمية من زيت الزيتون ورشة صغيرة من الملح، وتغطى العجينة وتترك جانباً لتختمر.

في المرحلة الثانية تفرد قطعة من العجينة بسماكة مناسبة على شكل قرص بيضوي وتقطع طولياً إلى 10 شرائح دون فصلها عن العجينة الكلية، وتضاف كمية من الجبنة المبشورة بعد دهنها بالزبدة.

بعد ذلك تلف العجينة بزاوية مائلة للحصول على أسطوانة يعاد لفها بطريقة فنية حول أحد أطرافها، لنحصل بالنتيجة على قطعة لولبية بديعة المظهر، وتكرر هذه العملية بحسب عدد القطع التي ترغب ربة المنزل بتحضيرها.

وفي المرحلة الأخيرة تدهن القطع بالبيض ويرش عليها السمسم وتوضع في الفرن لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة، لتصبح جاهزة للتقديم.

وتتميز هذه الفطائر بإمكانية وضع أي نوع من الحشوة داخلها كالجوز أو الزعتر أو الشوكولا بدل الجبنة وهذا ما يجعلها خياراً مناسباً لجميع أفراد العائلة ولجميع الأذواق والأعمار.