ماخيتي ديوب (أرشيف)
ماخيتي ديوب (أرشيف)
السبت 22 أبريل 2017 / 14:24

ديوب لـ24: الأهلي سيقاتل للفوز على الاستقلال

يأمل المهاجم السنغالي ماخيتي ديوب أن يواصل تألقه مع الأهلي في دوري أبطال آسيا، عندما يلعب مباراة حاسمة مع الاستقلال الإيراني الثلاثاء المقبلـ في الجولة الخامسة.

ويدين الأهلي بالفضل لماخيتي ديوب في الحصول على 6 نقاط من 7، جمعها في دوري أبطال آسيا، إذ سجل اللاعب السنغالي هدفين في المباراة الأولى أمام الاستقلال الإيراني في دبي، عندما فاز الأهلي 2-1، وكان الهدف الثاني في الوقت القاتل، وحصل ديوب على أفضل لاعب في المباراة، ثم كرر تألقه في المباراة الأخيرة أمام التعاون السعودي عندما فاز الأهلي 3-1، وسجل ديوب هدفين الأول والثالث، وحصل أيضاً على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وأكد ديوب لـ24 أن مباراة الاستقلال لا تقل أهمية عن لقاء التعاون، مشيراً إلى أنها لن تكون سهلة أمام فريق يتشارك مع الأهلي صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وهذه المباراة ستحدد المتصدر.

وأشار إلى أن الأهلي يلعب من أجل الفوز مثل جميع المباريات التي يلعبها، خاصة أن بطولة دوري أبطال آسيا، لها مكانة خاصة بالنسبة للفريق، وتحظى بأهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين.

وأضاف: "المباراة صعبة أمام فريق يلعب على أرضه ووسط جمهوره، ونعلم أنه سيكون مختلف عن مباراة الذهاب في دبي، لكن الأهلي لديه الخبرة التي تساعده على الظهور بشكل جيد، والعودة بنتيجة إيجابية".

واعترف اللاعب السنغالي بأن فوز الأهلي بألقاب كأس السوبر الإماراتي وكأس الخليج العربي وكأس السوبر الإماراتي المغربي يعد إنجازاً جيداً، مؤكداً أن الظروف الصعبة جعلت الأهلي يحتل المركز الثاني في الدوري، واقتراب اللقب من الجزيرة.

وأبدى ديوب سعادته بالفترة الأولى في مسيرته مع الأهلي، مشيراً إلى أنه برهن على أنه يستحق اللعب مع "الفرسان"، وأن تألقه مع الظفرة لم يكن على سبيل الصدفة.

وأكد لاعب الأهلي أنه يتمنى أن يواصل تحقيق الانتصارات وحصد الألقاب مع "الفرسان"، موضحاً أنه يعلم صعوبة اللعب تحت ضغط البحث عن الفوز دائماً، لكنه أبدى ثقته في قدرته على اللعب في هذه الأجواء، وأن يكون عند حسن ظن النادي، ويكون لاعب مؤثر مع الفريق.

وتابع: "الأهم هو أن يحقق الأهلي الانتصارات، وليس أن أسجل الأهداف، رغم أنها وظيفتي ولكن سعادتي بتحقيق الألقاب وفوز الأهلي أكبر من إحراز الأهداف".