طائرات حربية للتحالف العربي(أرشيف)
طائرات حربية للتحالف العربي(أرشيف)
الخميس 27 أبريل 2017 / 14:24

اليمن: مئة ألف جندي لتحرير الحديدة

24- اليمن- خاص

أكمل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن التجهيزات لإطلاق عملية عسكرية واسعة بدعم دولي من واشنطن، لاستعادة ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد عدن، فيما أعلنت الشرعية اليمنية استعداد ميناء عدن لاستقبال المواد الإغاثية التي كانت تصل عبر ميناء الحديدة، إلى حين يتم تأمين الميناء.

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية قرب إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير تهامة غرب اليمن، حيث يوجد الميناء الهام، بعملية عسكرية اطلق عليها تحالف دعم الشرعية اسم (السيل الجرار).

وقالت المصادر لـ24: "التحالف العربي والحكومة الشرعية قررا بدء عملية السيل الجرار لانتزاع الحديدة من قبضة الانقلابيين المدعومين من إيران، من ثلاثة محاور جوية وبرية وبحرية".

وقال قائد عسكري إن "العملية ستكون سريعة، وإن هناك مائة الف جندي تم تجهيزهم لتحرير وتأمين الحديدة".

وقال مسؤولون حكوميون في عدن: "المجتمع الدولي يريد رفع الحصار والمجاعة عن سكان تهامة، الأمر الذي وفر دعماً كبيرة لعملية تحرير الحديدة من قبضة المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح".

وكان التحالف العربي دعا سكان الحديدة إلى الانضمام إلى الشرعية والقتال إلى جانب القوات التهامية التي تم تجهيزها منذ أشهر لتحرير الساحل الغربي لليمن.

وذكر مسؤول في وزارة الإعلام اليمنية طلب عدم الإشارة إلى اسمه أن "قوات أمريكية ومصرية سوف تشارك في عملية استعادة الحديدة من قبضة الانقلابيين".