الخميس 25 مايو 2017 / 21:57

اختتام بطولة القوات المسلحة الأولى للجوجيتسو في أبوظبي

اختتمت منافسات بطولة القوات المسلحة الأولى للجوجيتسو 2017، وأنشطة درع التفوق العام للعام التدريبي 2016 في مركز التربية الرياضية العسكري اليوم الخميس بأبوظبي، بمشاركة 851 لاعباً من الضباط والرتب الأخرى.

واشتملت البطولة، التي استمرت خمسة أيام، على منافسات الحزام الأبيض والحزام الأزرق والأحزمة الملونة في فئتي العمومي والأساتذة.

وحضر قائد مركز التربية الرياضية العسكري، العميد الركن عيسى المهيري، عدة نزالات مختلفة ختامية للبطولة.

وأحرزت قيادة القوات البرية درع التفوق العام للعام التدريبي 2016، وتم تكريم الفرق الفائزة بكأس التفوق للنشاط الداخلي للوحدات القتالية لعام 2016، وفاز بالمركز الأول قيادة القوات البرية والثاني قيادة حرس القيادة والثالث قيادة القوات البحرية.

وتم تكريم القيادات المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين في البطولة، إذ كان من نصيب قياد كلية زايد الثاني العسكرية التي شاركت بـ297 لاعباً، فيما حلت ثانية قيادة القوات البرية بمشاركة 175 لاعباً، وثالثاً قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بـ138 لاعباً.

وجرى أيضاً تكريم القيادة المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2017، التي أقيمت خلال أبريل (نيسان) الماضي، وتصدرت تلك القيادات قيادة القوات البرية.

وتم تكريم القيادة الفائزة بأكبر عدد من الميداليات في منافسات الحزام الأزرق، والتي تمكنت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي.

فيما تم تكريم القيادة الفائزة بأكبر عدد من الميداليات في منافسات الأحزمة الملونة، إذ حصلت عليه قيادة حرس الرئاسة، فيما تم منح كأس الفريق المثالي في بطولة القوات المسلحة الأولى للجوجيتسو لقيادة كلية زايد الثاني العسكرية.

وفازت قيادة القوات البرية ببطولة القوات المسلحة الأولى للجوجيتسو 2017، وجاءت في المركز الثاني قيادة حرس الرئاسة وفي المركز الثالث قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي.

وتضمن الحفل الختامي للبطولة تكريم الضباط والمدربين المتميزين على مستوى بطولة القوات المسلحة الأولى للجوجيتسو 2017، إذ تم منح الرائد علي الحساني من قيادة كلية زايد الثاني العسكرية أفضل ضابط مشرف عام عن رياضة الجوجيتسو ومنح أفضل إداري في البطولة لمحفوظ سبت من قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي.

وشمل الحفل تكريم الضباط والمدربين المتميزين على مستوى القوات المسلحة للعام التدريبي 2016، إضافة إلى تكريم اللاعبين المتميزين في البطولة، إذ فاز سيف الطنيجي من قيادة القوات البرية بجائزة أفضل لاعب في فئة الحزام الأبيض العمومي، وفاز اللاعب ثامر الشامسي من قيادة حرس الرئاسة في فئة الحزام الأبيض الأساتذة، بينما فاز في فئة الأفضل لحزام الأزرق الأستاذ اللاعب جاسم سعيد جاسم من قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي.

وحصل اللاعب إبراهيم الحوسني من قيادة القوات البرية على الأفضل في فئة الأحزمة الملونة العمومي.

و أسفرت نتائج النزالات التي تميزت بالقوة والندية بين المشاركين لجميع الفئات والأوزان المختلفة، ففي وزن 77 كغم للفئة من 18 إلى 29 سنة الحزام الأبيض فاز بالمركز الأول عمر المزروعي من قيادة القوات البرية، وفي وزن تحت 94 كغم الحزام الأبيض فاز بالميدالية الذهبية علي عباس من قيادة القوات البرية، بينما تمكن في وزن 69 كغم أساتذة فوق 30 عاماً الحزام الأبيض ثامر الشامسي من قيادة حرس الرئاسة من إحراز المركز الأول و الذهبية.

و في نهاية الحفل تم منح مجندي الخدمة الوطنية من الدفعة، كأول مجموعة من الدفعة السادسة، الحزام الأزرق من قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي-قاعدة الظفرة الجوية.