الأربعاء 12 يوليو 2017 / 14:57

طالبة خليجية تستولي على 2.7 مليون درهم من بنك في دبي

‏أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الأربعاء، طالبة خليجية، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء على مبلغ 2 مليون و700 ألف درهم من أحد البنوك، ‏بعد تقديمها مستندات مزورة إلى مديرة البنك مدعية فيها أنها تعمل في إحدى الوزارات براتب 136,000 درهم ‏فحصلت بموجب المستندات على قيمة المبلغ المسروق.

‏وكشفت النيابة العامة عن تورط موظف في البنك في إتمام عملية الاستيلاء على المبلغ، وبينت أن هناك امرأة كانت تدير عملية سرقة المبلغ وهي من أرسلت الطالبة لتقديم طلب الحصول على قرض ‏بالمستندات المزورة بالتنسيق مع الموظف.

اسم غير حقيقي
وأكدت النيابة العامة أن "الطالبة دخلت إلى البنك وعرضت المستندات على المديرة، مدعيه أنها شخص آخر، فيما أقنع الموظف المديرة على الموافقة على الطلب"، وأوضحت المديرة في افادتها بتحقيقات النيابة العامة أن "الطالبة حضرت إلى البنك وهي ترتدي النقاب وكشفت عن وجهها الذي طابق الصورة في المستندات المزورة ما ساهم في خداعها".

اعتراف الطالبة
‏واعترفت الطالبة في التحقيقات أنها "حضرت إلى البنك بإيعاز من المرأة "مديرة العملية" والهاربة من وجه العدالة، والتي طلبت منها التنسيق مع الموظف من أجل إتمام الاستيلاء على ‏أموال البنك مقابل حصولها على نسبة من المال".