الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (أرشيف)
الأربعاء 9 أغسطس 2017 / 18:39

رئيس موريتانيا يشيد بنتائج الاستفتاء الأخير

أشاد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بالأجواء التي سادت خلال إجراء الاستفتاء، وبالنتائج التي أسفر عنها.

وقال ولد عبدالعزيز، في تصريح صحفي أدلى به ظهر اليوم الأربعاء، في نواكشوط بعد زيارته لمقر اتحاد كرة القدم الموريتاني، إنه مرتاح "للأجواء التي دار فيها استفتاء الخامس من أغسطس (آب) الجاري الأخيرة ومستوى المشاركة فيها، إذا ما قورنت بالدول العريقة في مجال الديمقراطية والنضج الذي عبر عنه الشعب الموريتاني من خلال تصويته الحر والنزيه بنعم للملحقين المنبثقين عن الحوار السياسي الشامل بين الأغلبية والمعارضة".

وأوضح أن تجاوز التصويت بنعم لنسبة 85%، يعكس مستوى الوعي الكبير الذي وصل إليه الشعب الموريتاني منذ تبنيه لخيار التغيير البناء في 2009 (تاريخ وصوله إلى السلطة).

وقال إن المعارضة في حد ذاتها حالة صحية ومن سمات النظام الديمقراطي، لكن المعارضة الغريبة، هي تلك التي ترفض كل شيء وتمتنع عن كل شيء، وتتمنى الأسوأ للشعب الموريتاني.

وأوضح أن موريتانيا شهدت تطوراً كبيراً على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وأن من واجبنا جميعاً المحافظة على هذه المكاسب وتعزيزها والامتناع عن كل ما من شأنه أن يجرنا إلى مآلات كارثية كالتي شهدتها دول أخرى، طالما حاول البعض أن يجرنا إليها.

وقال: "مهما بذلنا من جهد فستبقى هناك نواقص وستبقى بعد الذين سيخلفوننا في السلطة لأن تلك هي سنة الحياة".

وأضاف أن "الحاجيات تتطور مع الزمن وقد يغادر الرئيس السلطة من دون أن يتمكن من إكمالها، والرئيس الذي سيأتي من بعده لن يتمكن هو الآخر من إكمالها، مشيراً إلى أن إنجازات ومشاريع مهمة تحققت خلال السنوات الأخيرة".