نجم إيفرتون الإنجليزي واين روني (أرشيف)
نجم إيفرتون الإنجليزي واين روني (أرشيف)
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 / 20:03

الدوري الأوروبي: إيفرتون يبحث عن فوزه الأول.. وآرسنال وميلان لضمان التأهل

يتطلع إيفرتون الإنجليزي للاحتفاظ بآماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، إذ يسعى لتحقيق انتصاره الأول في المجموعة الخامسة بدور المجموعات للمسابقة القارية، حينما يواجه ضيفه ليون الفرنسي غداً الخميس، فيما يأمل مواطنه آرسنال في مواصلة انتصاراته بالمجموعة الثامنة عندما يحل ضيفاً على سرفينا زفيزدا الصربي.

ويعاني إيفرتون من النتائج المهتزة هذا الموسم، إذ لم يحقق سوى انتصارين فقط خلال مبارياته الإحدى عشر الأخيرة بمختلف المسابقات، فيما يقبع الفريق في مؤخرة مجموعته بالدوري الأوروبي برصيد نقطة واحدة، غير أن آماله في التأهل للدور المقبل بالبطولة مازالت قوية، إذ يتأخر فقط بفارق 3 نقاط خلف أتالانتا الإيطالي (المتصدر).

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف أتالانتا فريق أبولون ليماسول القبرصي.

من جانبه، يتطلع آرسنال لإحكام قبضته على صدارة المجموعة الثامنة، والمحافظة على العلامة الكاملة عندما يتوجه إلى العاصمة الصربية بلغراد.

ويدرك الفريق اللندني أن الفوز في بلغراد، سيجعله يحلق بعيداً في الصدارة بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه، وهو ما يعزز آماله في التأهل إلى الدور المقبل بالبطولة.

ولم يلتق الفريقان سوى مرة واحدة فقط في المسابقة الأوروبية، عندما انتصر ريد ستار، قبل أن يتحول اسمه إلى سرفينا زفيزدا، على آرسنال في الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي (المسمى القديم للدوري الأوروبي) موسم 78 / 1979، أي قبل أن يولد أي لاعب في قائمة الفريقين حالياً.

ويلتقي أوسترسوند السويدي (مفاجأة المجموعة العاشرة)، الذي يتربع على الصدارة برصيد 6 نقاط، فريق أتلتيك بلباو الإسباني، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الأولى، يطمح فريقا فياريال الإسباني وضيفه سلافيا براغ التشيكي في الانفراد بالصدارة، عندما يلتقيان غداً.

ويتصدر فياريال ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق هدف واحد فقط أمام أقرب ملاحقيه سلافيا براغ، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويسعى نيس الفرنسي وضيفه لاتسيو الإيطالي في استمرار عجلة انتصاراتهما، عندما يلتقيان في المجموعة الحادية عشر، في ظل في فوزهما في المباراتين الماضيتين بالمجموعة.

ويتواجد نيس على القمة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه لاتسيو، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ويأمل ميلان الإيطالي في تعزيز موقعه على صدارة المجموعة الرابعة، حينما يلاقي ضيفه آيك أثينا اليوناني، حيث يتصدر الفريق "اللومباردي" المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه أيك.

وبينما يسير ميلان بخطى ثابتة في المسابقة الأوروبية، فإنه يعاني من النتائج السيئة في الدوري الإيطالي، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي في البطولة المحلية، إثر خسارته 2-3 أمام جاره اللدود إنتر في ديربي مدينة ميلانو الأحد الماضي.