عبدالله محمد بن طوق
عبدالله محمد بن طوق
الخميس 19 أكتوبر 2017 / 16:19

تعرف على أمين عام مجلس الوزراء الإماراتي الجديد

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم خميس، ، تعيين عبدالله محمد بن طوق، كأمين عام لمجلس الوزراء الإماراتي، ضمن التعديلات الوزارية الجديد في الحكومة الإماراتية.

وشغل بن طوق سابقاً منصب المدير العام للمكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد، وانضم لمكتب رئاسة مجلس الوزراء في عام 2007، وتولى العديد من المسؤوليات ضمن مكتب رئاسة مجلس الوزراء، منها الإشراف على برامج قيادات حكومة الإمارات، برنامج الشيخ خليفة للتنميز الحكومي، وانطلاق الجيل الرباع من منظومة التميز الحكومي لجائزة الشيخ محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، كما تولى مهام إدارة تطوير القطاع الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء وأشرف على مراجعة وتطوير الهياكل التنظيمية، وتدرج في المناصب حتى تسلم منصب المدير التنفيذي لقطاع التميز والريادة في المكتب.

وتولى بن طوق منصب مدير إدارة سياسات البنية التحتية والبيئة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وعمل على عدة سياسات واستراتيجيات على مستوى القطاع منها استراتيجية التنمية الخضراء الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021.

يحمل بن طوق شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة شفيلد في بريطانيا وخريج برناكج قيادات حكومة دولة الإمارات ومركز محمد بن راشد لإعداد القادة