إصابة أحد الصحافيين خلال مواجهات الضفة (24)
إصابة أحد الصحافيين خلال مواجهات الضفة (24)
السبت 16 ديسمبر 2017 / 16:11

إصابة 11 صحافياً فلسطينياً في الضفة والقطاع

24- القدس- علي عبيدات

أصيب 11 صحافياً فلسطينياً خلال تغطيتهم الصحافية للمواجهات العنيفة التي دارت بعد صلاة يوم أمس الجمعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول المدينة، والتي شهدت وقوع عدد كبير من الإصابات.

وأصيب كل من المصور الصحافي عصام الريماوي والمصور الصحافي محمد شوشة والصحافي حسين كرسوع والصحافي محمد الأغا والصحافي عمر الخطيب والصحافية رنين صوافطة والصحافي أحمد طلعت حسن والصحافي زيد أبو عره.

كما أصيب الصحافي مالك بشارات والصحافي أدهم بني عودة والصحافي نائل بويطل والصحافي جعفر اشتيه والصحافي سامر الزعانين والصحافي إياد الهشلمون، وتراوحت الإصابات بين الاختناق بقنابل الغاز والإصابة المباشرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وحذرت نقابة الصحافيين من إمكانية ارتكاب قوات الاحتلال مزيد من الجرائم ضد الصحافيين الفلسطينيين تصل حد القتل، بعد رصدها حالة غير مسبوقة من التحريض على الصحافيين في الأوساط الرسمية وغير الرسمية في كيان الاحتلال.

ورصدت منشورات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لإطلاق النار على الصحافيين ومنعهم من تصوير الأحداث، وهو ما كان موضع شكوى موثقة قدمتها النقابة للاتحاد الدولي للصحافيين الذي أصدر بدوره بياناً عاجلاً طالب فيه إدارة فيس بوك بإزالة هذه المنشورات.