حوض استحمام فخم في برج العرب، دبي (ديلي ميل)
حوض استحمام فخم في برج العرب، دبي (ديلي ميل)
الإثنين 19 فبراير 2018 / 15:22

أفضل 10 أحواض سياحية للاستحمام في العالم

24: - يوسف محمد

تتنافس الكثير من المنتجعات السياحية المميزة حول العالم، في تقديم أفضل خدماتها للنزلاء وأكثرها تميزاً، بهدف توفير إقامة مريحة وهانئة لهم.

وتعتبر أحواض الاستحمام خدمة أساسية في جميع الفنادق والمنتجعات السياحية لأنها توفر جواً من الاسترخاء والراحة للنزلاء. لذا فقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية قائمة بأفضل المنتجعات السياحية التي تحتوي على أحواض استحمام مميزة في العالم، على النحو التالي:
    
1- فندق مالميسون، برمنغهام، المملكة المتحدة



يحتوي جناح نيرفانا في فندق مالميسون في مدينة برمينغهام على قاعة ذات طابع صخري مع حمام جاكوزي بجوار السرير.

2- كهف بيكهام كريك، أركنساس، الولايات المتحدة



يصنف كهف بيكهام كريك في ولاية أركنساس الأمريكية بأنه من أكثر الأماكن غرابة في العالم، إذ تم تجديد المنزل على طراز الكهوف بالكامل، إضافة إلى الأثاث العصري البسيط، ويقع داخل منتجع خاص تبلغ مساحته 260 فداناً. ويقدم هذا المسكن الغريب لزبائنه أربعة غرف نوم فاخرة، وأربعة حمّامات.

3- رحلات المشاهير البحرية



تضم العديد من البواخر السياحية الخاصة بالمشاهير، حمامات عصرية محاطة بالألواح الزجاجية الشفافة لتمكن السائح من الاستمتاع بمناظر البحر أثناء وجوده في الحمام.

4- فندق أتلانتس، نخلة الجميرة دبي



يحتوي منتجع أتلانتيس بالم ريزورت في دبي على جناحين تحت الماء مع نوافذ تمتد من الأرض إلى السقف وتطل مباشرة على حوض ضخم للأسماك يضم 65000 حيوان بحري.

5- فندق فورسيزنز، فلورانسا، إيطاليا



يقع المنتجع داخل قصر بالزو ديلا غيرارديسكا، الذي كان مقراً لإقامة النبلاء في مدينة فلورنسا لمدة خمسة قرون، قبل أن يتحول إلى فندق فورسيزونز في عام 2008. وتتميز أجنحة الفندق بزخرفات رائعة تعود إلى عصر النهضة، مع لوحات جدارية أصيلة، وأسقف معلقة في غرفة النوم والحمام. وتتميز الحمامات بأحواض استحمام رخامية عميقة. تقع هذه الغرف الفخمة في الطابق الأول من القصر، وتوفر إطلالات رائعة على الحدائق المحيطة.

6- ذي زيتر تاون هاوس، لندن



فندق زيتر تاون هاوس، هو منزل ريفي مكون من 24 غرفة نوم، ويحتوي على عدة أنواع من الحجرات الجميلة، وحمّامات بأحواض استحمام كبيرة مصنوعة إما من الخشب أو الرخام أو البورسلين.

7- فندق آمان، طوكيو، اليابان



يعتبر فندق آمان طوكيو، أحد أفخر الفنادق في طوكيو، إذ أنه يشغر ستة طوابق من برج أوتيماشي بالقرب من حدائق إمبريال. وتحتوي أجنحته المستمدة من المساكن اليابانية التقليدية على مطبخ وغرفة معيشة، إضافة إلى أحواض استحمام رائعة تطل على المدينة.

8- فندق دبليو سنغافورة



يتميز جناح إكستريم وا في فندق "دبليو سنغافورة" باحتوائه على غرفة حمام فسيحة ذات ميزات غريبة بما في ذلك حوض الاستحمام المعدني الدائري وإطلالته على المدينة النابضة بالحياة.

9- برج العرب، دبي، الإمارات العربية المتحدة



يمتد الجناح الملكي في برج العرب بمدينة دبي على مساحة 8.395 قدماً مربعاً، بمفروشاته الفخمة وميزاته الحصرية التي تشمل مصعداً خاصاً وداراً للسينما. بالإضافة إلى الحمامات الرئيسية التي تحتوي على جاكوزي كامل الحجم، ودوش منفصل، وعدداً من الركائز الفخمة.

10- منتجع إلسا كوبجي، كينيا



يقع منتجع إلسا كوبجي على تلة تطل على محمية طبيعية، ويتألف المنتجع من مجموعة من الأكواخ المحاطة بالصخور. ويحتوي كل كوخ على غرفة نوم كبيرة وغرفة جلوس مفتوحة وشرفة وحمام واسع وتطل كل منها على مناظر طبيعية خلابة. ويمكن للسائح الجلوس في حوض الاستحمام والاستمتاع بمناظر الحيوانات البرية عند غروب الشمس.