الضحية نيرة صلاح الزغبي
الضحية نيرة صلاح الزغبي
السبت 2 مارس 2024 / 00:02

القبض على 8 متهمين في واقعة طالبة العريش

كشف الإعلامي المصري مصطفى بكري، أن جهات التحقيق ألقت القبض على 8 متهمين في واقعة طالبة العريش "نيرة صلاح الزغبي"، بجانب إيقاف الضابط برتبة رائد شرطة، عن العمل، والد الطالبة شروق، التي ابتزت نيرة، وهددتها بنشر صور خاصة التقطت لها خلسة.

وتحدث مصطفى بكري في برنامجه "حقائق وأسرار" عن واقعة نيرة صلاح الزغبي، الطالبة في الطب البيطري بجامعة العريش بمحافظة شمال سيناء، مشيراً إلى أنها بمثابة جرس إنذار للمجتمع، مؤكداً ضرورة تربية الأبناء على نبذ كل التصرفات والأفعال السيئة.

وأوضح بكري أن وزارة الداخلية اتخذت الإجراء المناسب للتحقيق في الواقعة، مؤكداً أن دم الفتاة نيرة لن يذهب سُدى، فالنيابة تتحقق في الأمر الآن، مشيراً إلى أن عمليات الابتزاز ضد فتيات وسيدات، والتهديد بنشر صور خادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي، أمر يوجب ضرورة اتخاذ الإجراءات المعنية المُشددة تجاه كل من يرتكب هذا الجرم.

وأشار بكري إلى أن النيابة العامة ستصل إلى الجناة الحقيقيين، ولن يتم استباق التحقيقات الجارية في الوقت الراهن، لافتاً إلى أن المجتمع أمام جريمة مكتملة الأركان.

ووفقاً لمنشورات تداولها بعض طلاب جامعة العريش، وقع خلاف بين الطالبة نيرة وإحدى زميلاتها في المدينة الجامعية، نتيجة مشادة كلامية حدثت بينهما في وجود طالبات أخريات، مما دفع تلك الزميلة لتصوير نيرة خلسة، بهدف إذلالها والتنمر عليها نتيجة المشادة الكلامية.
وبحسب المنشورات، فإن زميلتها أرسلت لها تهديدات كثيرة، بأنها سوف تقوم بفضحها بنشر تلك الصور على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مطالبة إياها بالاعتذار لها، حيث رضخت نيرة للأمر واعتذرت على مجموعة خاصة على تطبيق واتس آب خاص بطلاب الجامعة لإنهاء الخلاف.

وكشف والد الراحلة، صلاح محمود تفاصيل تلقيه خبر وفاة نجلته، نيرة (19 عاماً)، قائلاً إنه تلقى اتصالاً من المدينة الجامعية في العريش، يفيد بأنها تعاني من قيء وحالة إعياء شديد، وتم نقلها إلى المستشفى.

وأوضح الأب أنه لم يكن يعلم بأمر ابتزاز ابنته إلا بعدما اطلع على الرسائل المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذا قرر التقدم ببلاغ ضد إدارة الجامعة، مطالباً بحق نجلته.