منتخب المغرب (إكس)
منتخب المغرب (إكس)
الإثنين 18 مارس 2024 / 22:23

التنافسية تغيب عن ثلث قائمة "أسود الأطلس"

شهدت قائمة المنتخب المغربي التي أعلن عنها المدرب وليد الركراكي تواجد أسماء جديدة في حين غابت أخرى شكلت الدعامة الأساسية لرابع العالم في مونديال قطر.

بعد الإقصاء المخيب للآمال للمنتخب المغربي من بطولة كأس أمم أفريقيا في الكوت ديفوار، عمد مدرب "أسود الأطلس" إلى ضخ أسماء جديدة على رأسها نجم ريال مدريد براهيم دياز وإلياس بنصغير.

غير أن لائحة وليد الركراكي الجديدة، تعرف غياب التنافسية عن ثلث الفريق.

وقالت صحيفة هيسبورت المغربية إن عدة لاعبين في قائمة "الأسود" يفتقدون للرسمية مع أنديتهم في المباريات الأخيرة، أو أنهم لا يزالون حبيسي دكة البدلاء بشكل نهائي، أو شاركوا في دقائق قليلة في أفضل الأحوال.

وتابعت أن 9 لاعبين يعانون الأمرين مع أنديتهم في مختلف الدوريات، في الشق المتعلق بدقائق اللعب والرسمية، ويتعلق الأمر بكل نايف أكرد، وسفيان أمرابط، وأسامة العزوزي، وأمير ريشاردسون، وعز الدين أوناحي، وحكيم زياش، وإلياس أخوماش، وأمين عدلي، ثم إلياس بنصغير.

وأكدت أن 15 لاعباً فقط يحافظون على وتيرة منتظمة من حيث الجاهزية والرسمية، بمن فيهم ثلاثي حراسة المرمى، فضلاً عن عبد الكبير عبقار، وشادي رياض، وأشرف حكيمي، ومحمد الشيبي، ويحيى عطية الله، وإبراهيم دياز، وبلال الخنوس، وأيوب الكعبي، ويوسف النصيري، وسفيان رحيمي، ثم أشرف داري ويوسف الخديم بدرجة أقل.

وبينت أن بعض اللاعبين خاذوا دقائق قليلة مع أنديتهم، مثل: 

نايف أكرد: لعب 82 دقيقة في المباريات الأربعة الأخيرة وظل حبيس دكة البدلاء في المباراة الأخيرة لناديه ويست هام.

سفيان أمرابط: خاض 24 دقيقة في آخر 7 مباريات في الدوري، وظل حبيس دكة الاحتياط في آخر مباراة مع فريقه مانشستر يونايتد.

أسامة العزوزي: لعب 104 دقائق في آخر 7 مباريات، وظل حبيس بنك الاحتياط في آخر 3 مباريات مع ناديه بولونيا في الدوري الإيطالي.

أمير ريشاردسون: لعب 234 دقيقة في آخر 7 مباريات، بمعدل 33 دقيقة في كل مواجهة، كما ظل حبيس بنك الاحتياط في آخر مباراة مع ناديه ريمس.

عز الدين أوناحي: شارك في 6 دقائق في المباراة الأخيرة مع مارسيليا، فيما ظل حبيس دكة البدلاء في المباراة ما قبل الماضية.

حكيم زياش: لم يشارك سوى في 29 دقيقة في آخر مباراتين مع غلطة سراي منذ عودته حديثاً من الإصابة.

إلياس أخوماش: شارك في 16 دقيقة في آخر 3 مباريات مع ناديه فياريال وظل حبيس دكة البدلاء في آخر مباراة.