خلال المؤتمر الصحافي (المصدر)
خلال المؤتمر الصحافي (المصدر)
الخميس 19 يونيو 2014 / 17:48

الإعلان عن النسخة الثالثة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم 2014

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم النسخة الثالثة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم، وذلك خلال الفترة 29- يونيو(حزيران)الجاري وحتى 14 يوليو(تموز) 2014 على ملعب القبة الرياضية في فندق قصر الإمارات بأبوظبي برعاية تسويقية من طيران الاتحاد.

وتقام البطولة ضمن برامج وخطة الأنشطة الرياضية في اتفاقية التعاون والشراكة بين الوزارة ومجلس أبوظبي الرياضي، إذ يشارك في النسخة الثالثة 8 فرق تمثل قطاعات وزارة شؤون الرئاسة والجهات الحكومية التابعة لها.

وتهدف البطولة التي سجلت نجاحات كبيرة في النسختين الأولى والثانية، الى دعم النشاط الرياضي لمجتمع وزارة شؤون الرئاسة وتعزيز دور البطولات الرمضانية في تنمية التواصل والتقارب وتوطيد الأواصر بين المشاركين، وتشجيع الممارسات الرياضية الايجابية في المجتمع، دعماً لمساعي نشر الوعي الرياضي والثقافي والعمل على رعاية المواهب والإمكانيات الرياضية من كافة القطاعات المجتمعية، وتحقيق الشراكات الحكومية.

ويشارك في البطولة ثمانية فرق تمثل كل من (قطاع الخدمات المساندة - بطل النسخة الأولى والثانية ، مكتب الامين العام للوزارة، قطاع شؤون المجتمع ، قطاع المالية والمشتريات، آيبيك شركة الاستثمارات البترولية الدولية، مركز خدمات المزارعين، جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية، دائرة القضاء).

وستقام قرعة البطولة الأسبوع المقبل وسيتم خلالها توزيع الفرق على مجموعتين، إذ  ستضع اللجنة الفنية حامل لقب النسخة الماضية في طليعة فرق المجموعة الأولى، والوصيف في مقدمة فرق المجموعة الثانية، كما ستقام المباريات تحت اشراف حكام دوليين معتمدين من اتحاد الامارات لكرة القدم، كما تخضع البطولة لقواعد ولائحة تنظيمية وبإشراف لجنة فنية متخصصة.

ورصدت وزارة شؤون الرئاسة جوائز مالية وتقديرية ثمينة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في منافسات النسخة الثالثة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم ولأفضل لاعب وللهداف وأفضل حارس في البطولة.