نتيجة جهود شركة أبوظبي للمطارات لتحقيق رسالتها كمشغل عالمي رائد للمطارات(أرشيف)
نتيجة جهود شركة أبوظبي للمطارات لتحقيق رسالتها كمشغل عالمي رائد للمطارات(أرشيف)
السبت 16 مارس 2013 / 14:38

مطار أبوظبي الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار بالشرق الأوسط

فاز مطار أبوظبي الدولي بـ"جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط" وفقاً لنتائج استطلاع جودة خدمات المطارات في منطقة الشرق الأوسط الذي أجراه المجلس الدولي للمطارات "أي سي أي"، والذي يعد من أبرز الاستطلاعات المعيارية الشاملة لجودة خدمات العملاء في المطارات عالمياً.

وأعلن فوز المطار في مدينة مونتريال الكندية المجلس الدولي للمطارات، إذ أكدت النتائج المعلنة تحقيق مطار أبوظبي الدولي أكبر نسبة في رضا العملاء عن خدمات مطار في المنطقة خلال سنة 2012، وذلك لتميز المطار في فئة الكفاءة التشغيلية وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

وأحرز المطار درجة 4.40 في نتائج الاستطلاع خلال عام ،2012 مما أهله للحصول على جائزة أفضل مطارات الشرق الأوسط، وذلك بعد تصنيفه في المركز الثاني على مستوى المنطقة لعام 2011 بدرجة 4.31.

وقالت المدير العالمي للمجلس الدولي للمطارات "أي سي أي" أنجيلا جيتينز إن "الإعلان عن نتائج الاستطلاع هو حدث في غاية الأهمية بالنسبة لنا وللمطارات المشاركة، وذلك في الوقت الذي يرتفع فيه عدد المطارات والمشغلين في المنطقة والعالم المتبنيين لمفهوم العلاقة المتبادلة والوثيقة بين رضا المسافرين والعائدات المحققة من عمليات المطار، إذ بتنا نشهد سعي العديد من المطارات لتحقيق أو تجاوز مستويات خدمة العملاء المتميزة التي يتوقعها المسافرون من مقدمي الخدمات".

وأضافت أن "المطارات المتميزة في خدمات العملاء أصبحت اليوم قادرة على تعزيز تنافسيتها وتميّز عملياتها، إذ أصبح تقديم خدمات رائدة للعملاء أحد أهم العوامل التي تُميّز جودة خدمات المطارات وسط بيئة تنافسية في قطاع صناعة الطيران العالمي".

وأشارت جيتينز إلى أن هذا العام شهد تصنيف العديد من المطارات الجديدة للمرة الأولى مما يشير إلى أن الوقت لم يفت أمام المطارات الدولية لتبني ممارسات ناجحة ومتميّزة لخدمة العملاء وفق برامج ومعايير الجودة العالمية.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات علي ماجد المنصوري، عن فخر الشركة باختيار مطار أبوظبي الدولي كأفضل مطار في الشرق الأوسط من جهة عالمية مرموقة مثل المجلس الدولي للمطارات.

وأضاف أن "هذه الجائزة العالمية تأتي تتويجاً للجهود المتواصلة المبذولة من قبل شركة أبوظبي للمطارات لتحقيق رسالتها كمشغل عالمي رائد للمطارات، وكتعبير عن الالتزام المستمر من فرق عمل الشركة كافة لتحقيق التميّز وجودة الخدمة عبر جميع المجالات التشغيلية".

يذكر أن جوائز جودة خدمات المطارات التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات تأسست في سنةعام 2006، وأصبحت من أبرز المعايير المرجعية العالمية في مستويات تقييم رضا المسافرين بمشاركة أكثر من 275 مطار عالمي.