السبت 21 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

لبنى ناصر بطلة لبنان في تحدي القراءة العربي

توجت الجمهورية اللبنانية، ضمن احتفالها بختام تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة، الطالبة لبنى حميدة ناصر، بطلةً للتحدي على المستوى الوطني، لتحصد اللقب بعد منافسة معرفية مع الطلبة العشرة الأوائل الذين بلغوا المرحلة النهائية، من مختلف المناطق التعليمية في لبنان.

ونال عدنان مصطفى غدار، لقب "المشرف المتميز"، فيما حازت "ثانوية طرابلس الحديدين الرسمية للبنات" لقب "المدرسة المتميزة" على مستوى جمهورية لبنان.

وبلغ عدد الطلبة الذين شاركوا في تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة على مستوى لبنان 11.440 طالب وطالبة من 260 مدرسة، في القطاعين العام والخاص، في حين بلغ عدد المشرفين على التحدي 390 مشرفاً.

وكانت تصفيات تحدي القراءة العربي والتي تضم مشاركين عرباً من الدول العربية والأجنبية قد انطلقت في شهر مارس (آذار) الماضي، وخلال سلسلة من التصفيات على مدار أشهر، يتنافس أوائل الطلبة في مدارسهم على مستوى المديريات والمناطق التعليمية في دولهم، ثم الانتقال لاختيار العشرة الأوائل على مستوى كل دولة، ليخوضوا التصفيات النهائية المُقامة برعاية وزارة التعليم في كل دولة بالتنسيق مع الأمانة العامة لتحدي القراءة العربي، واختيار بطل الدولة، تمهيداً لخوض أوائل الطلبة، أبطال التحدي، في الدول المشاركة في المنافسات الأخيرة التي ستُقام في دبي خلال أكتوبر من العام الجاري، قبيل الإعلان عن بطل تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة للعام 2019.

ويسعى تحدي القراءة العربي، الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في العام 2015، إلى غرس ثقافة القراءة لدى الأجيال الشابة في الوطن العربي، والنهوض باللغة العربية وتعزيز مكانتها في حياتنا اليومية، والمساهمة في بناء شخصية عربية تتمتع بالوعي والثقافة، إلى جانب نشر قيم التسامح والانفتاح والحوار الحضاري.
T+ T T-