السفير حسام قاويش (أرشيف)
السفير حسام قاويش (أرشيف)
الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 / 12:41

الحكومة المصرية لـ 24: الوزارات تستعد للانتخابات البرلمانية تحت إشراف محلب

24- القاهرة – أمنية الشامي

بعد إعلان الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية، بدأت الحكومة المصرية الاستعداد لتوفير الإجراءات اللازمة لهذا الاستحقاق الثالث والأخير في خارطة الطريق لثورة 30 يونيو..

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير حسام قاويش إن الحكومة تستعد للانتخابات البرلمانية المقبلة على أكثر من صعيد، موضحاً أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، سيعقد لقاءات مكثفة مع الوزراء والجهات المعنية خلال الفترة القادمة، لإتمام كافة الاستعدادات اللوجيستية والإدارية، والمتابعة الدورية لخطوات الحكومة بهذا الصدد.

وأضاف لـ 24 أنه سيتم توفير كل الاحتياجات والإجراءات اللازمة، لإتمام العملية الانتخابية، بدءاً من وضع خطة أمنية محكمة تحت إشراف وزارة الداخلية وبمشاركة القوات المسلحة لتأمين الانتخابات البرلمانية، بخلاف العمل على تأمين اللجان الانتخابية في المدارس، وتجهيزها ومدها بالمعدات اللازمة لإتمام العملية التصويتية بصورة سهلة وسلسة، على غرار ما حدث في الانتخابات الرئاسية الماضية.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أنه ستكون هناك لجنة من وزارة الصحة تتولي تأمين الرعاية الصحية للناخبين في اللجان الانتخابية، كذلك سيكون هناك تعاون من مركز معلومات واتخاذا القرار التابع لمجلس الوزراء بشأن أي معوقات تعترض العملية الانتخابية.

جدير بالذكر، أن اللجنة العليا للانتخابات أعلنت، الأحد، إجراء المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب يومي السبت والأحد 17 و18 أكتوبر(تشرين الأول) 2015، خارج مصر، ويومي 18 و19 أكتوبر(تشرين الأول) داخل مصر، وتجرى المرحلة الثانية للانتخابات خارج مصر يومي 21 و22 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل خارج مصر، و22 و23 نوفمبر(تشرين الثاني) داخل مصر.