السبت 14 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

جليلة دحلان لـ24: الإمارات الداعم الرئيسي للشعب الفلسطيني إنسانياً ووطنياً

جليلة دحلان مع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان(24)
جليلة دحلان مع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان(24)
أكدت رئيس مجلس إدارة المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" الدكتورة جليلة دحلان، أن دولة الامارات العربية المتحدة، تعد داعماً رئيسياً للشعب الفلسطيني، خاصة في الجانب الانساني والوطني، من خلال مشاريع ضخمة تنفذ في كل أماكن وجود الشعب الفلسطيني.

وقالت دحلان في تصريحات خاصة لـ24 إن "دولة الإمارات وعلى رأسها رئيس الدولة الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كانت ومازالت الداعم الرئيسي لشعبنا وكفاحه على الجانب الإنساني والوطني، وهذا واضح بشكل جلي في كافة المشاريع الإنسانية التي تم تنفيذها في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات".

وثمنت رئيس مجلس إدارة "فتا" موافقة وزير الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية والمتحدة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على تمويل عرس جماعي للمصابين بإعاقات دائمة خلال الحروب الإسرائيلية المتعاقبة على قطاع غزة، سيستفيد منه 100 عريس وعروس، من محافظات قطاع غزة الخمس.

وعن حاجة قطاع غزة لمثل هذا المشروع، قالت دحلان إن "قطاع غزة تعرض لثلاث حروب مدمرة، في أقل من سبع سنوات، خلفت آلاف المصابين يعاني المئات منهم من إعاقات دائمة"، مشيرة إلى أن هذا المشروع لمسة وفاء من دولة الامارات ومؤسسة "فتا" للتعبير عن بالغ التقدير لتضحيات هؤلاء الشباب، ومساعدتهم في الاستقرار ومواصلة الحياة.

وأعربت عن بالغ اعتزازها بهذه الوقفة الطيبة من دولة الامارات العربية المتحدة، تجاه الشعب الفلسطيني، والتي تسهم في تعزيز صموده، والتخفيف من معاناته جراء الاحتلال والحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

ونفذت مؤسسة "فتا" بالتعاون مع مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان جملة من المشاريع الانسانية في قطاع غزة والضفة الغربية، كان أبرزها عرساً جماعياً لـ 400 عريس وعروس، ممن يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة في القطاع، وقدمت خلالها مبلغ 4000 دولار أمريكي، لكل مستفيد.

كما نفذت مشروعاً لزراعة أطفال الأنابيب، استهدف 600 حالة، 400 منها في قطاع غزة، و200 في الضفة الغربية، للعائلات التي تعاني العقم من الفئات الفقيرة والمهمشة في فلسطين.
T+ T T-