ميزة "العثور على واي فاي" على فيس بوك لأجهزة أبل
ميزة "العثور على واي فاي" على فيس بوك لأجهزة أبل
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 / 18:01

فيس بوك يختبر إظهار شبكات واي فاي المجانية القريبة للمستخدم

24- تكنولوجيا

بدأ فيس بوك اختبار ميزة جديدة تهدف إلى إبراز نقاط الوصول إلى شبكات واي فاي العامة والمجانية الموجودة في الأماكن القريبة من المستخدمين، وذلك في مسعى منه لإبقاء مستخدميه على اتصال دائم بالإنترنت، وبالتالي الاستفادة من خدماته.

ورصد مستخدمون الميزة الجديدة، التي تحمل اسم "العثور على واي فاي" على تطبيق فيس بوك الخاص بنظام التشغيل آي أو إس. وهي تُختبر حالياً فقط في عدد من الدول، بحسب موقع فينشر بيت.

وللاستفادة من الميزة، ينصح فيس بوك المستخدمين بأن يسمحوا للتطبيق بمعرفة سجل المواقع خاصتهم، لأن ذلك "سيسمح لفيس بوك ببناء سجل من المواقع المحددة الواردة من خلال جهازك".

ويُعتقد أن الميزة الجديدة تأتي لمساعدة المستخدمين في الدول النامية حيث يصعب عليهم الاشتراك بالبيانات الجوالة، ويُضطرون لاستخدام النسخة الخفيفة من فيس بوك "لايت"، كما أنها قد تكون مفيدة لأولئك الذين لا يريدون تكبد رسوم التجوال الدولي المكلفة عند السفر.

كما يُعتقد أن فيس بوك يستهدف من خلال هذه الميزة تشجيع المستخدمين على رفع المزيد من الصور والفيديو، أو حتى استخدام خدمة البث المباشر خاصته.

وينوي فيس بوك استغلال الميزة تجارياً، وذلك من خلال إظهار إعلانات المحال التجارية والمطاعم القريبة من نقطة الوصول التي يتصل بها المستخدم.

يُشار إلى أن هذه ليست الخطوة الأولى من فيس بوك لتسهيل الوصول إلى شبكات واي فاي، إذ أعلنت قبل نحو عامين عن شراكة مع شركة سيسكو ببرنامج تجريبي يتيح للمستخدمين الاتصال بالإنترنت مجاناً إذا قاموا بتسجيل الدخول إلى أي مؤسسة تجارية عن طريق شبكتها الاجتماعية.

وكانت الغاية من ذلك البرنامج تحفيز الشركات على تعزيز حضورها على الشبكة الاجتماعية، إضافة إلى الترويج لصفحاتهم بحيث تتمكن من كسب المزيد من الإعجابات والمشاركات.