الثلاثاء 26 مايو 2020
موقع 24 الإخباري

بالصور: سليماني يتجول في حلب المهجّرة.. وسط استياء كبير

سليماني قرب قلعة حلب الأثرية (تويتر)
سليماني قرب قلعة حلب الأثرية (تويتر)
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للجنرال الإيراني قاسم سليماني أثناء تجوله في أحياء حلب القديمة، عند السور الخلفي لقلعة حلب الأثرية.

وعبّر نشطاء وإعلاميون معارضون عن استيائهم الشديد إزاء الاحتلال إيران لمدينة حلب، وإجبار سكانها الأصليين على مغادرتها عنوة من أجل إفساح المجال لتوطين عائلات حركة النجباء الموالية لإيران والتي تتخذ من مدينة حلب وريفها الجنوبي مقرات لعناصرها.



وقال الناشط الإعلامي عامر الحافظ، لموقع "أرانيوز" الإخباري، إن "إيران دولة احتلال وتسعى بشتى السبل لإعادة مجدها على حساب دماء الشعب السوري، ورأينا من خلال المباركة التي تلقاها الأسد من حلفائه الإيرانيين بعد السيطرة على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، مع العلم أن ما جرى هو اتفاق لتسليم الأحياء الشرقية، وهو ما ورد ضمن الاتفاق السّري بين الجانبين الروسي والتركي".

وأضاف الحافظ: "تجول قاسم سليماني في أحياء حلب القديمة وقرب قلعة حلب هو رسالة ذات دلالة واضحة على سعي إيران لفرض هيمنتها على سوريا بما فيها مدينة حلب التي تعتبر ذات أهمية لدى النظام والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران".



وكانت عدة صور ظهرت للقيادي في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني قبل عدة أشهر في ريف حلب الجنوبي أثناء جولة تفقدية لمقرات حركة النجباء في بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي.
T+ T T-