الإثنين 23 أكتوبر 2017 / 09:52

الزفين لـ24: وفيات الطرق ستنخفض لـ5% لكل 100 ألف نسمة نهاية 2017

24 - خاص - سعيد علي

أكد رئيس مجلس المرور الاتحادي بدولة الإمارات اللواء المستشار محمد سيف الزفين، أن المعطيات تشير إلى تحقيق مؤشر 5 – 5.5% وفاة لكل 100 ألف نسمة من السكان على مستوى الدولة مع نهاية العام الجاري، وهو الأمر الذي كان يشكل تحدي لمختلف الجهات المعنية في السابق، على صعيد الوفيات في حوادث الطرق.

ولفت المستشار محمد الزفين في تصريح لـ 24، إلى أنه "وبتحقيق المؤشر تكون دولة الإمارات قد تفوقت على كثير من الدول المتقدمة في مجال خفض عدد وفيات حوادث الطرق مقارنة بعدد سكانها، وبذلك تضع نفسها في خانة الدول المتقدمة الأقل وفيات نتيجة الحوادث المرورية".

تكاتف وفاعلية
وأشار إلى أن تكاتف وفاعلية الإجراءات والجهود التي تبذلها القيادات العامة للشرطة ومديريات وإدارات المرور والدوريات بالدولة من أجل الارتقاء بالسلامة المرورية وتنفيذ خطة استراتيجية موحدة تعتمد على تحديد الشوارع الأكثر خطورة في كل إمارة ووضع حلول ذكية لزيادة كفاءة الطرق والشوارع في جميع إمارات الدولة، ساهم في تحقيق المستهدف وخفض معدل وفيات الحوادث المرورية.

وعي وتقيد

وشدد رئيس مجلس المرور الاتحادي على ضرورة وعي الأفراد، وتقيدهم بقواعد الأمن والسلامة، والتي تعتبر من أهم أسباب الحفاظ على سلامتهم وعدم ترضهم للحوادث المرورية، مؤكداً أن اتباع قوانين السير والمرور يمثل سلوكاً حضارياً يجب على الجميع الالتزام به.