خليفة بن طحنون (وام)
خليفة بن طحنون (وام)
الأربعاء 21 مارس 2018 / 21:17

خليفة بن طحنون يشهد مباراة الإمارات ومصر في كرة السلة

زار مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، اليوم الأربعاء، مقر فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، وتختتم الجمعة المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وشهد الشيخ خليفة بن طحنون مباراة في كرة السلة بين منتخبي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، ثم قام بجولة شملت عدداً من الفعاليات والمنافسات والمسابقات الرياضية التي خاضتها الفرق المنافسة.

كما اطلع على مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تقام ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي، التي تضم العروض الخاصة بالصحة، والعناية بالنظر، واللياقة العامة، والتي يقدمها نخبة من المختصين بطابع عصري ومرح للرياضيين المشاركين في الدورة ولضيوف وزوار موقع الحدث.

والتقى الشيخ خليفة بن طحنون بعدد من أسر وذوي الشهداء المتطوعين المشاركين لدعم جهود المنظمين لدورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في أبوظبي، معرباً عن إعجابه وتقديره لجهودهم وحسهم الوطني والتزامهم تجاه الوطن، قائلاً إن "أبناءكم ضحوا بالغالي والنفيس من أجل رفعة الوطن، فلا غرابة أن نجد منكم هذه الوطنية وهذه المسؤولية".

ويشارك أكثر من ألف رياضي من 31 دولة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي تمثل أكبر حدث رياضي يقام قبل تنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019.

ويتنافس الرياضيون في 16 رياضة تقام في 8 مواقع مختلفة، تشمل مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" ومدينة زايد الرياضية وحلبة مرسى ياس وجامعة نيويورك أبوظبي ونادي الضباط ومبادلة أرينا ونادي الجزيرة الرياضي ونادي الفرسان.