الخميس 18 أبريل 2019 / 13:18

موسكو تستضيف الدورة الثالثة من" قمة أقدر العالمية" 29 أغسطس

عقد برنامج خليفة للتمكين " أقدر" أمس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الدورة الثالثة من " قمة أقدر العالمية 2019 " التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 29 أغسطس (آب) حتى الأول من سبتمبر (أيلول) القادمين بالتزامن مع أعمال منتدى موسكو العالمي "مدينة للتعليم".

ويعرض البرنامج خلال القمة المشاريع الرئيسية لنظام التعليم في الدولة بهدف إظهار الخبرة العملية والتنفيذ الفاعل لأفكار التعليم الحديث، باستخدام إمكانات العلوم والثقافة والمؤسسات التجارية.

وأعرب مدير برنامج منتدى "مدينة للتعليم"، مدير مركز موسكو لجودة التعليم بافل كوزمين في كلمته خلال المؤتمر عن سعادته باختيار موسكو لاستضافة قمة أقدر العالمية في دورتها الثالثة خلال منتدى موسكو العالمي "مدينة للتعليم"، موضحاً أنها إحدى الخطوات لتوسيع جغرافية شركاء المنتدى لأن التعليم ليس له حدود.

520 ألف مادة
وأشار إلى مدرسة موسكو الإلكترونية التي تحظى بشعبية خاصة كونها منصة رقمية فريدة من نوعها، حيث تضم أكثر من 520 ألف مادة تعليمية للطلبة والمدرسين وهي مفتوحة منذ مارس 2019 لجميع مستخدمي الإنترنت.. لافتا إلى مشاركة موسكو في العديد من الفعاليات في دولة الإمارات.

من جهته قال رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج خليفة للتمكين "أقدر" المستشار الدكتور إبراهيم الدبل: "لقد أعددنا أجندة غنية جدًا للنسخة القادمة ستضيف قيمة إلى قمة أقدر الدولية وسيتضمن الحدث عددًا من الموضوعات التي يقدمها متحدثون عالميون من جميع أنحاء العالم بطريقة تحقق موضوع القمة "التمكين العالمي للمجتمعات: الخبرات والدروس المستفادة".

وأضاف أن قمة "أقـدر" ستعقد بالتزامن مع انعقاد منتدى موسكو العالمي " مدينة للتعليم " وسنتشارك في الهدف المتمثل في عرض ومناقشة الاتجاهات الجديدة والمساهمات الهامة في الممارسات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية.