الأحد 18 أغسطس 2019 / 17:48

194 مرشحاً لانتخابات المجلس الوطني بينهم 67 امرأة في اليوم الأول من التسجيل

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، اليوم الأحد، عن البدء في عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، والتي ستستمر لغاية يوم الخميس المقبل، حيث بلغ عدد المرشحين في اليوم الأول 194 بواقع 127 رجلاً و67 امرأة.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، استقبلت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال اليوم الأول طلبات الترشح ضمن الدوام الرسمي الذي امتد من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً في مراكز التسجيل والتي تتوزع على جميع إمارات الدولة.

واستقبلت إمارة أبوظبي طلبات الترشح في عدد من المراكز، وهي:غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وفي العين بقاعة رئيس مجلس إدارة استاد هزاع بن زايد، وفي الظفرة بمجلس مدينة زايد، ووصل عدد الطلبات إلى 52 طلباً.

أما في دبي فاستقبلت الطلبات في قاعة حتا بمركز دبي التجاري العالمي، حيث تم استقبال 21 طلباً، وفي الشارقة تم استلام طلبات المرشحين بمبنى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وسجلت 47 طلباً.

وفي إمارة عجمان استقبلت الطلبات في قاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان، بواقع 7 طلبات، في حين تم استقبال الطلبات في أم القيوين في مركز التنمية الاجتماعية، وتم تسجيل 13 طلباً، وفي إمارة رأس الخيمة استلمت الطلبات في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي في إمارة رأس الخيمة وسجلت 28 طلباً، وفي الفجيرة استلمت الطلبات في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة الطابق الثامن وتم تسجيل 26 طلباً.

وأشاد وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات طارق هلال لوتاه، بسهولة الإجراءات المتبعة والجهوزية العالية للجان الإمارات، كما أثنى سعادته خلال الجولة التي قام بها على عدد من مراكز تسجيل المرشحين في إمارة دبي والشارقة وعجمان على الدور البارز الذي تقوم به الفرق المتخصصة في اللجنة الوطنية للانتخابات وفرق لجان الإمارات للتوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية من خلال الإعداد المميز للبرامج التوعوية والتثقيفية.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 25 أغسطس (آب)، يليها مباشرة فترة تقديم طلبات الاعتراض على المرشحين، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وفي تاريخ الأول من سبتمبر تعلن اللجنة ردها على الاعتراضات على المرشحين.

وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين النهائية في تاريخ 3 سبتمبر (أيلول)، وفي يوم 4 سبتمبر تبدأ فترة تقديم أسماء وكلاء المرشحين حسب الشروط الضابطة لذلك في التعليمات التنفيذية.