الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"آرت بازل إنسايد" في أبوظبي للمرة الأولى

تستقبل العاصمة الإماراتية أبوظبي، في 14 فبراير (تشرين الثاني) 2020، للمرة الأولى، تجربة ثقافية متنوعة وغنية تتيح لقادة الفكر ورواد الأعمال من مختلف الصناعات والتخصصات الفرصة لتبادل الرؤى الفنية، مع معرض "آرت بازل إنسايد".

ويتضمن المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام، برنامجاً فنياً غنياً مليئاً بالجلسات التدريبية والنقاشات الثقافية والفنية التي يقودها مدير متحف الفن والتاريخ في جنيف، مارك أوليفييه والير.

ويشمل برنامج المعرض رحلات محددة الثيمات، وأعمالاً تركيبية منسجمة مع مواقعها، وعروضاً لأعمال تكليف خاصة يرافقها حوارات وورش عمل دينامية للمتحدثين الضيوف عن عالم التكنولوجيا والعلوم، والتي تتضمن موضوعات مثل الذكاء والبيئة والاستدامة وأدوار الفنون، بحسب موقع المعرض.

 كما تتيح جلسات الاستراحة الصغيرة الفرصة أمام الضيوف لإجراء المزيد من الحوارات وتبادل الآراء، مع التركيز على تحدي المفاهيم التقليدية ومناقشة المسارات البديلة للمستقبل.

ويأتي المعرض ضمن خطة المعرض الفني الذي يعد من الأشهر في العالم للتوسع خارج المعارض الفنية من خلال العمل على برامج ثقافية متخصصة.

وتأتي استضافة العاصمة أبوظبي لمعرض "آرت بازل إنسايد" تعزيزاً لمكانتها الثقافية والفنية العالمية، إلى جانب التطور الثقافي الملحوظ الذي شهدته خلال السنوات العشر الماضية، والذي جعلها وجهة عالمية مفضلة للفنون من مختلف أرجاء العالم، وبخاصة مع احتضانها لمشاريع كبرى مثل متحف اللوفر أبوظبي، والمجمّع الثقافي، ومنارة السعديات، وWarehouse421، وقاعة الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، والعمل على استكمال مشاريع مثل متحف زايد الوطني، وغوغنهايم أبوظبي اللذين من المقرر افتتاحهما في السنوات المقبلة.
T+ T T-