الأربعاء 13 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

8 نصائح لتشكيل الصداقات عند السفر

تعبيرية
تعبيرية
يشعر الكثيرون بالوحدة عند السفر خارج البلاد، ويحاولون البحث عن علاقات وصداقات تخفف عنهم هذا الشعور.

وإذا كنت شخصاً اجتماعياً، نقدم لك مجموعة من النصائح لتشكيل الصداقات عند السفر خارج البلاد، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- الانضمام لمجموعات التواصل الاجتماعي
قبل السفر، احرص على الانضمام إلى مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي في البلد الذي ترغب بالسفر إليه، وابحث عن الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة، لتشكيل أرضية لبناء صداقات معهم.

2- الفنادق ذات مساحات التفاعل المشتركة
يرغب البعض بالحصول على الخصوصية في الفنادق، لكن إذا كنت تبحث عن الصحبة، فيفضل البحث عن أماكن الإقامة التي توفر مساحات مشتركة للتفاعل، حيث تلتقي بالعديد من الأشخاص من بلدان وثقافات مختلفة.

3- الجلوس في المناطق العامّة
عند الخروج من المنزل، ابحث عن المناطق العامة وأنت تقرأ أو تشرب القهوة أو تتناول الطعام، حيث تزيد فرصة اللقاء بأشخاص جدد في محيط اجتماعي أكتر اتساعاً.

4- لا تخجل من دعوة الآخرين
في حال تلقيت دعوة من شخص ما، فلا تشعر بالخجل لتلبية هذه الدعوة، فالتواصل السليم هو مفتاح تكوين الصداقات، كما يجب أن تبادر في كثير من الأحيان لدعوة الأشخاص الذين تشعر بأنهم يمكن أن يكونوا أصدقاء لك.

5- حضور الدروس
ابحث عن شيء تحبه أو درس لغة لحضوره، فالمعاهد والمؤسسات التعليمية من أفضل الأماكن لتكوين الصداقات واللقاء بأشخاص جدد.

6- جرب نشاطات جديدة
لا تبق لوقت طويل في الفندق، واخرج عن منطقة الراحة بالبحث عن نشاطات مفيدة ومسلية، وخاصة النشاطات الرياضية التي يمكن أن تمارسها مع مجموعة من الأشخاص.

7- ابحث عن المناطق المفضلة للسياح
هناك مناطق يتجمع فيها السياح لمشاهدة المعالم السياحية للبلد الذي يزورونه، ومن المفيد التردد على هذه الأماكن بشكل دائم، حتى تتمكن من الاجتماع بهؤلاء السياح والاندماج معهم.

8- استخدام مواقع التعارف
ابحث عن مواقع التوافر الآمنة، للتعرف على أشخاص تشترك معهم بالهوايات والاهتمامات، مما يمهد الطريق للقاء بهم على أرض الوقع في مرحلة لاحقة.
T+ T T-