السبت 23 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

حماس تشن حملة اعتقالات بعد الدعوة لعصيان مدني

عناصر من أمن حماس (أرشيف)
عناصر من أمن حماس (أرشيف)
اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، عدداً من النشطاء في القطاع، على خلفية عملهم السياسي، وعقب دعوات أطلقها نشطاء فلسطينيون للعصيان المدني يوم الخميس المقبل، احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن أجهزة أمن حماس، اعتقلت الناشط رمزي البرعي، والناشط أحمد الزعيم، من منزليهما في مدينة غزة، دون تقديم أية اتهامات واضحة لهم، مشيرة إلى أن أجهزة أمن حماس وزعت بلاغات بالحضور لمقراتها على عدد آخر من النشطاء.

وجاءت عملية الاعتقال التي نفذتها أجهزة أمن حماس، بعد دعوات أطلقها نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، للتحريض على عصيان مدني يوم الخميس المقبل، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في غزة، والضرائب المزدوجة التي يدفعها الفلسطينيون في ظل الانقسام الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، تواصل أجهزة أمن حماس اعتقال الصحافي هاني الأغا، والناشط خالد الغزالي، فيما لم تعلن أجهزة أمن حماس أسباب توقيف هؤلاء النشطاء.

وسبق أن اعتقلت أجهزة أمن حماس مئات النشطاء الفلسطينيين، خلال موجة الحراك التي خرجت في شوارع قطاع غزة، منتصف شهر مارس (آذار) الماضي، تحت شعار "بدنا نعيش"، قبل أن تفرج عنهم بعد تدخل فصائلي.
T+ T T-